اللغات الأخرى
تعتمد قائمة "اللغات الأخرى" المدرجة أعلاه على ترجمة جوجل لصياغة ترجمة آلية للمحتوى بغرض العرض، غير أننا لا نضمن دقة الترجمة الآلية للمحتوى.
يقع ديوان الوزارة في أبوظبي بمنطقة النادي السياحي، شارع الفلاح خلف بلدية أبوظبي.
يقع ديوان الوزارة في دبي بمنطقة بردبي، الغبيبة، شارع السوق، مقابل البنك المركزي وبجانب مبنى بنك HSBC.
من الاثنين إلى الخميس من الساعة 7:30 صباحاً إلى الساعة 3:30 مساءً.
الجمعة من الساعة 7:30 صباحاً إلى الساعة 12:00 ظهراً.
لا يوجد مكاتب للوزارة في مواقع أخرى غير ديواني الوزارة في دبي وأبوظبي.
يمكنك الحصول على كافة المعلومات الخاصة بالشروط والوثائق المطلوبة والرسوم وإجراءات إنجاز كل خدمة والمدة التي تستغرقها من خلال صفحة الخدمات في الموقع الإلكتروني للوزارة والاطلاع عل دليل المستخدم للخدمة .
يمكنك تقديم طلب توظيف لوزارة المالية من خلال موقع لوزارة المالية، اضغط هنا.
هي شهادة تُمنح للشركات أو الأفراد للإعفاء من وضع رائد الأعمال في مختلف الدول، بغض النظر عن وجود اتفاقية أو عدم وجودها.
يجب أن يكون المتقدم مقيماً في دولة الإمارات العربية المتحدة لمدة 180 يوماً على الأقل. كما يجب إرفاق عقد إيجار سنوي موثق رسمياً من الجهات المختصة، مثل إيجاري في دبي، والبلديات في الإمارات الأخرى، وسلطات المناطق الحرة.
يجب أن تكون الشركة قد تأسست منذ عام واحد على الأقل. يجب تدقيق الحسابات المالية من قبل شركة تدقيق معتمدة، وإرفاقها بالمستندات المطلوبة الأخرى مع الطلب. يجب إعداد الحسابات المالية المدققة من قبل شركة تدقيق معتمدة. يجب أن يكون التقرير مصدقاً ومختوماً من قبل شركة التدقيق.
يجب إرفاق التقرير المالي المدقق للسنة التي يتم طلب الشهادة عنها، وفي حال طلب الشهادة عن السنة الحالية يتم إرفاق التقرير عن السنة الماضية.
الشهادة صالحة لمدة عام واحد من تاريخ الإصدار (يُحدد التاريخ من قِبل المتعامل).
يُرسل النموذج مع نسخة من الشهادة إلى الجهات المختصة في وزارة المالية عبر البريد الإلكتروني أو البريد السريع. بعد التوقيع وختم النموذج، يُعاد إلى المتعامل عبر البريد السريع.
مستثمر: يُرفق بالطلب رخصة الشركة متضمنة أسماء الشركاء، بالإضافة إلى المستندات الأخرى المطلوبة.
للأفراد والشركات:
نسخة من المرسوم وعقد التأسيس
يمكن تقديم طلب الحصول على الخدمات من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة www.mof.gov.ae أو تطبيق الوزارة للهاتف الذكي.
تقدم وزارة المالية لقطاع الأعمال مجموعة من الخدمات التي تدعم المعاملات بين الجهات الحكومية والشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة. من خلال منصة المشتريات الرقمية، يمكن للموردين التسجيل للمشاركة في المناقصات، والتفاوض على العقود، وإقرار أوامر الشراء، ورفع الفواتير، والعديد من المميزات الأخرى المقدمة من خلال لوحة تحكم الموردين في بيئة رقمية تعاونية وشفافة متصلة مباشرة بالجهات الاتحادية في دولة الإمارات العربية المتحدة.
يحق للفئات التالية من الموردين التسجيل في سجل الموردين الاتحادي:
وتطبق الشروط التالية:
أن يكون المورد مسجّل في الهوية الرقمية.
يمكنكم الاطلاع على جميع الممارسات والمُناقصات وأوامر الشراء والفواتير، والوصول إلى جميع المناقصات/الردود الجديدة على المناقصات وأوامر الشراء والفواتير من خلال منصة المشتريات الرقمية. للاطلاع على الفرص التجارية الحالية، اضغط هنا.
يتطلب التسجيل تقديم رخصة صادرة من إحدى دوائر التنمية الاقتصادية.
قامت وزارة المالية في الفترة القصيرة الماضية بتعديل إجراءات النظام وذلك بهدف تبسيط رحلة المتعامل وزيادة رضا الموردين وزيادة عدد الشركات في النظام، وتشمل الإجراءات التي تم اتخاذها:
أكثر من 8,500 شركة مسجلة.
أصدر مجلس الوزراء الموقر القرار رقم 37 لسنة 2020 بشأن تعديل بعض أحكام قرار مجلس الوزراء رقم 4 سنة 2019 بشأن لائحة المشتريات وإدارة المخازن في الحكومة الاتحادية، وبموجب القرار:
إلغاء رسوم شراء كراسة المناقصات
أصدر مجلس الوزراء الموقر القرار رقم (4) لسنة 2019 بشأن لائحة المشتريات وإدارة المخازن في الحكومة الاتحادية، وبموجب القرار:
كما نص قرار مجلس الوزراء الموقر رقم (290/14وأ/2) لسنة 2012، على تخصيص 10% من مشتريات الجهات الحكومية لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
يرجى العلم أن قانون الشركات الجديد المعتمدة مؤخراً والذي تم نشره في جريدة وزارة العدل نص على أنه من الممكن التعامل مع الشركات من دون الحاجة إلى وجود شريك أو وكيل خدمات مواطن، وبالتالي إلى حين سريان القانون الجديد سيتم اعتماد الشروط الحالية، لكن سيتم في المستقبل التعديل على الشروط بناء على قانون الشركات الجديد.
لا توجد رسوم للخدمة.
اطلع على خدمة تسجيل الموردين هنا.
لا، يتم التجديد على التسجيل السابق.
يمكن للموردين التسجيل عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة.
هي البطاقة الصادرة من وزارة العمل.
يشمل جميع الوزارات وجميع الإمارات. يرجى العلم بأن هناك أكثر من 30 جهة اتحادية في منصة المشتريات الرقمية. اطلع على الفرص التجارية الحالية هنا.
نظام التقارير الذكية (التابلو) هو نظام يعرض البيانات والتقارير الخاصة بالجهة الاتحادية بطريقة مبتكرة مما يتيح قاعدة لاتخاذ القرارات ومتابعة الأداء من خلال الربط مع الأنظمة.
يوفر نظام التقارير الذكية مزايا عديدة تشمل تحليل البيانات، وعرض التقارير بحسب رغبة المستخدم، ورفع التقارير بصورة آنية. كما يوفر النظام إمكانية أتمتة التقارير، ويوفر أعلى معايير الشفافية، ويمكّن من إدارة النقد والسيولة، ويمثل قاعدة لاتخاذ القرارات ويمكّن من عرض ومتابعة تنفيذ الميزانية وتتبع النفقات، وهو نظام مخصص بناء على متطلبات المستخدمين.
هناك عدة مجالات لتطبيق نظام التابلو مثل: شاشة طلبات الدعم، وشاشة مركز الاتصال، وشاشة تنفيذ الميزانية، وشاشة عرض الخدمات، وشاشة مؤشرات الأداء والمالية، وشاشة متابعة الموردين ودورة الشراء، وشاشة إدارة النقد.
يتم استرجاع مبلغ المتعامل خلال 5 أيام عمل على الأكثر.
هو رقم إيصال الدفع (الرقم المرجعي) المكون من 12 رقم.
يرجى التأكد من الرقم المرجعي RRN والتواصل مع الوزارة المعنية للتأكد من إمكانية استرداد المعاملة.
يرجى مراجعة الوزارة صاحبة الخدمة للتأكد من أن جميع الرسوم يمكن استردادها حيث أن بعض الرسوم لا يمكن استرجاعها مثل التأمين/ رسوم تقديم الخدمة.
يرجى التأكد من أن مقدم الطلب يستخدم الحساب الخاص بالفرد أو المنشأة، لتفادي رفض الطلب من الوزارة صاحبة الخدمة.
يرجى مراجعة الوزارة صاحبة الخدمة للتأكد من أن جميع الرسوم يمكن استردادها حيث أن بعض الرسوم لا يمكن استرجاعها مثل التأمين/ رسوم تقديم الخدمة
يرجى العلم بأنه في حال تم قبول الطلب واعادة المبلغ ستتم إعادته للحساب البنكي تحت اسم الشخص صاحب الطلب أو الشركة بعد المراجعة والتدقيق من قبل الوزارة صاحبة الخدمة.
يتم استرداد المبلغ المستحق في حال استيفائه جميع الشروط المطلوبة خلال 5 أيام عمل من تاريخ تقديم الطلب لحين الانتهاء من التدقيق والمتابعة لإنجاز المعاملة الخاصة بكم.
تشارك دولة الإمارات بفعالية في الجهود الدولية لمحاربة الإتجار بالبشر. تعرّف على طرق الإبلاغ عن حالات الإتجار بالبشر واحصل على كامل الدعم من خلال الضغط على الرابط التالي: الإبلاغ عن حالة اتجار بالبشر.
في حالة تعرّضك أو تعرض أحد معارفك للاعتداء الجنسي أو الاستغلال في مكان العمل، يمكنك أيضاً تسجيل شكوى عمالية لدى وزارة الموارد البشرية والتوطين عبر هذا الرابط: شكوى اعتداء في مكان العمل.
تهدف المؤسسات الاتحادية والوزارات في حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة إلى تحقيق التوازن بين الذكور والإناث. اقرأ معلومات وإحصائيات مفيدة تشير إلى المسيرة المتقدمة التي حققتها دولة الإمارات فيما يتعلق بموضوع التوازن بين الجنسين، اقرأ عن التوازن بين الجنسين في الإمارات.
تخطط دولة الإمارات العربية المتحدة إلى أن تصبح الدولة الأكثر أماناً إلكترونياً في العالم وتدعم هذه الرؤية من خلال تطبيق القوانين الصارمة التي تحكم مختلف الأنشطة الإلكترونية، بما في ذلك معايير حفظ بيانات المستخدمين وبيانات الخدمات والعمليات والبرامج الخاصة بوزارة المالية، إذ يتم تطويرها وفقاً لأعلى المعايير العالمية.
صوت الثقة هي قناة اتصال آمنة وسرّية لجميع أصحاب المصلحة المرتبطين بالوزارة (موظفين، متعاملين، موردين، شركاء، مجتمع وغيرهم) حيث يمكنكم من خلالها تقديم بلاغات بنوايا سليمة عن أي انتهاكات متعلقة بالفساد حدثت أو ستحدث في وزارة المالية دون أي خوف أو مساءلة.
https://mof.gov.ae/report-on-whistleblowing-cases-ar /
نعم، ترحّب وزارة المالية بالمناقشات البناءة وتقدّر المقترحات المقدّمة لتطوير برامجها وخدماتها. يرجى زيارة صفحة المشاركة الإلكترونية على موقعنا الإلكتروني للاطلاع على بيانات سياسة المشاركة الخاصة بنا وتقديم أفكارك ومقترحاتك عبر الإنترنت: المشاركة الإلكترونية في وزارة المالية.
تقف قوانين دولة الإمارات بالمرصاد لكافة أشكال التمييز بما في ذلك التمييز على أساس الدين، أو العرق أو الطبقة أو اللون أو الجنس. يمكنك الإبلاغ عن أي مخاوف أو انتهاكات إلى وزارة الموارد البشرية والتوطين في دولة الإمارات.
يمكنك تقديم شكوى عبر بيان مكتوب أو شفهي يتضمن عدم رضاك عن أسلوب تقديم الخدمات أثناء أو بعد الحصول عليها. للاطلاع على خدمة تقديم الشكاوى على خدمات وزارة المالية، اضغط هنا.
تستقبل وزارة المالية استفسارات المتعاملين المتعلقة بخدمات الوزارة، وتقوم بالرد عليها من خلال الذكاء الاصطناعي التوليدي. وفي حال عدم استيفاء الرد بشكل كامل، سيتم فتح تذكرة تلقائياً استناداً إلى المحادثة مع المتعامل للرد على الاستفسار الذي تم تقديمه. اطلع على طريقة تقديم استفساراتك هنا.
نرحب بالأفكار النوعية والخطط الابتكارية التي تخلق تجربة متميزة للمتعامل وتطور عمل الوزارة بشكل عام. يمكنكم تقديم مقترحاتكم وآرائكم حول خدمات الوزارة عبر الرابط:
https://mof.gov.ae/suggestions-and-feedback-ar/
يمكنك مساعدتنا في التحسين من خلال تقديم ملاحظاتك حول تجربتك.
هل استخدمت خدماتنا في مركز الخدمة الخاص بنا أو رقميًا مؤخرًا؟