اللغات الأخرى
تعتمد قائمة "اللغات الأخرى" المدرجة أعلاه على ترجمة جوجل لصياغة ترجمة آلية للمحتوى بغرض العرض، غير أننا لا نضمن دقة الترجمة الآلية للمحتوى.
برنامج تصفير البيروقراطية الحكومية مبادرة وطنية أطلقت على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة بهدف تبسيط الإجراءات الحكومية، والارتقاء بمستويات الكفاءة والجودة والمرونة الحكومية للوصول إلى:
• إلغاء ما لا يقل عن 2000 إجراء غير ضروري. • خفض ما لا يقل عن 50% من المدد الزمنية للإجراءات. • تصفير جميع الاشتراطات والمتطلبات غير الضرورية خلال عام.
ويشكل البرنامج نموذج عمل وطني للوصول إلى إجراءات حكومية هي الأبسط والأسرع والأسهل والأكفأ، وتطمح حكومة الإمارات من خلاله إلى إحداث نقلة نوعية واستثنائية في الإجراءات الحكومية.
وفي إطار هذا الالتزام، أطلقت وزارة المالية العديد من المبادرات المبتكرة، تتضمن جائزة أفكار تصفير البيروقراطية، ورش عصف ذهني للموظفين لمناقشة الإجراءات الحالية واقتراح تحسينات فعّالة تعزز كفاءتها، مختبر الابتكار التفاعلي، وصفحة إلكترونية مخصصة لتشجيع مشاركة الموظفين والمتعاملين في تحسين العمليات الحكومية.
تعمل وزارة المالية على إشراك موظفيها بفعالية في برنامج “صفر بيروقراطية حكومية” من خلال تشجيعهم على اقتراح أفكار تُحسّن الخدمات الحكومية، حيث يشارك الموظفون في ورش عمل وجلسات عصف ذهني مُصممة لمراجعة إجراءات الوزارة وتحسينها وتسريعها.
أطلقت وزارة المالية جائزة أفكار تصفير البيروقراطية، وهي منصة تُتيح للموظفين تطوير واقتراح حلول تساهم في تبسيط الإجراءات الحكومية. لا تُكرّم هذه الجائزة مساهمات الموظفين فحسب، بل تُعزز أيضاً ثقافة التحسين المستمر والإبداع.
أطلقت وزارة المالية مبادرة مجالس المتعاملين، ضمن برنامج الحكومة الصفرية الذي يهدف إلى القضاء على الإجراءات المكررة وتبسيط العمليات الإدارية.
ضمن هذه المبادرة، تعقد الوزارة جلسات واقعية وافتراضية مع المتعاملين بهدف التعرف على تجربتهم في التعامل مع الوزارة بمختلف الموضوعات والخدمات ومدى رضاهم عنها كون تجربتهم عنصر أساسي للنجاح والتحسين والتطوير وابتكار أنماط جديدة للإجراءات الحكومية يؤدي الأخذ بها للارتقاء بتجربة المتعاملين.
أطلقت وزارة المالية استشارة تهدف إلى جمع آراء المتعاملين ومقترحاتهم وتوصياتهم حول كيفية القضاء على البيروقراطية في وزارة المالية، بالإضافة إلى تعزيز الشفافية والتواصل مع المتعاملين من خلال إشراكهم في عمليات صنع القرار وتبني أفكار مبتكرة لتحسين وتبسيط الإجراءات الحكومية.
نتيجة المشورة:
يمكنك مساعدتنا في التحسين من خلال تقديم ملاحظاتك حول تجربتك.
هل استخدمت خدماتنا في مركز الخدمة الخاص بنا أو رقميًا مؤخرًا؟