مرحبا بكم في موقع وزارة المالية
الميزانية الاتحادية للسنة المالية 2019 لدولة الإمارات هي الأكبر في تاريخ الدولة
اعتمدت دولة الإمارات العربية المتحدة ميزانية ضخمة للسنة المالية 2019 بلغت قيمتها 60.3 مليار درهم، وهي تعد الميزانية الأكبر في تاريخ الدولة بدون عجز.

وتركز دولة الإمارات على تعزيز التنمية وتحقيق التميز في خمسة محاور مهمة تشمل الرعاية الصحية والتعليم وبناء اقتصاد قائم على المعرفة وبناء مجتمع آمن ومتماسك وقضاء عادل وبنية تحتية مستدامة، وذلك بما يتوافق مع رؤية الإمارات 2021. وتم توزيع اعتمادات الميزانية العامة للاتحاد للسنة المالية 2019 بما يضمن قدرة الوزارات الحكومية على تنفيذ مبادراتها واستراتيجياتها لتحقيق رؤية الإمارات 2021.

Quote
المواطن على رأس أولوياتنا، وخصصنا الجزء الأكبر من الميزانية لضمان رخائه، وصحته، وتعليمه، وأمنه
Quote
صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء

تم تخصيص الجزء الأكبر من الميزانية العامة للاتحاد للسنة المالية 2019 لمساعدة حكومة الإمارات والوزارات على تحقيق رؤية الإمارات 2021 من خلال إطلاق وتنفيذ مشاريع ومبادرات مبتكرة. كما تبنت حكومة دولة الإمارات سياسات جديدة لتعزيز النمو الاقتصادي من خلال دعم الشركات وتوفير بيئة أعمال ديناميكية محفزة للاستثمار في المنطقة، واشتملت هذه السياسات على إدخال تعديلات في نظام الكفالة في الدولة وإصدار لوائح جديدة تسمح للشركات بمزاولة أنشطتها من دون الحاجة لوجود مكتب فعلي.

Heading
الميزانية الاتحادية الأكبر في تاريخ دولة الإمارات من دون عجز
إجمالي إعتمادات الميزانية للسنة المالية 2019 تزيد عن إعتمادات سنة 2018 بنسبة 17.3% ، أي من 51.3 مليار درهم إلى 60.3 مليار درهم
Circle
Border
Circle
Border
Circle
قطاع الشؤون الحكومية

تم تخصيص لقطاع الشؤون الحكومية العامة اعتمادات مالية بقيمة 22.6 مليار درهم أي ما نسبته %37.5 من إجمالي الميزانية، كما خصص 2.5 مليار درهم لبرنامج المحافظة على سياسات واضحة تدعم علاقات الدولة إقليمياً وعالمياً، و944 مليون درهم لتطوير أداء السلطة القضائية في الدولة لتقديم خدمات قضائية متميزة. وتم تخصيص 1.6 مليار درهم، أي ما نسبته %2.74 من إجمالي الميزانية، لدعم البنية التحتية والاقتصادية، في حين حظيت التنمية الاجتماعية باعتمادات مالية بقيمة 20.9 مليار درهم وبنسبة %34.8. ​​​

Mustache
Icon
2.4
مليار درهم
برنامج السياسات
Border
944
مليون درهم
السلطة القضائية
Border
1.6
مليار درهم
البنية التحتية
والتنمية الاقتصادية
Border
20.9
مليار درهم
التنمية الاجتماعية
Border
التنمية الاجتماعية والمنافع الاجتماعية

حظيت القطاعات ذات العلاقة المباشرة برفاهية المواطنين ومستوى معيشتهم والخدمات المقدمة لهم بالنصيب الأكبر من الميزانية العامة للاتحاد للسنة المالية 2019، حيث بلغت تقديرات البرامج المخصصة للتنمية الاجتماعية والمنافع الاجتماعية 25.4 مليار درهم، ما نسبته %42.2 من إجمالي الميزانية العامة.
قال سعادة يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية: "حرصت وزارة المالية في تطويرها لمشروع الميزانية العامة للاتحاد للسنة المالية 2019 على تحقيق رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات، والتي شددت على ضرورة توفير سبل الحياة الكريمة للعاملين المتقاعدين من المدنيين والعسكريين، وتقديم أرقى خدمات الأمن وتحقيق العدالة لمواطني الدولة والمقيمين فيها، وتقديم برامج تعليمية متميزة، لما لها من دور في بناء جيل المستقبل للوصول إلى اقتصاد مبني على المعرفة."

Mustache
Icon
5,213
مليون درهم
الرعاية الصحية
Border
10,233
مليون درهم
الحماية الاجتماعية
Border
1,626.7
مليون درهم
الترفيه والثقافة والدين
Border
10,146.8
مليون درهم
التعليم
Border
1,147.2
مليون درهم
برامج الإسكان
الاعتمادات المالية للمشروعات الاتحادية

تم إدراج اعتمادات مالية للمشروعات التي تنفذها الوزارات والهيئات الاتحادية بقيمة 841 مليون درهم، بالإضافة إلى المشروعات التي تقوم بتنفيذها الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء والتي تقدر بـ 1.2 مليار درهم.

Icon
1.5 مليار درهم
مشروعات برنامج
الشيخ زايد للإسكان
Icon
171 مليار درهم
مشروعات وكالة
الإمارات للفضاء
Icon
4 مليار درهم
مشروعات وزارة
التربية والتعليم
Icon
251 مليار درهم
مشروعات
وزارة الداخلية
Icon
10 مليار درهم
مشروعات وزارة
الصحة ووقاية المجتمع
Icon
66.5 مليار درهم
مشروعات وزارة الخارجية
والتعاون الدولي
Icon
5 مليار درهم
مشروعات
وزارة العدل
Icon
497 مليار درهم
مشاريع وزارة
تطوير البنية التحتية

تقييم الصفحة
|
آخر تحديث للصفحة : 25/06/2019 11:15 ص