Welcome to the Ministry of Finance Website
Last Login

Federal Budget 2018

The largest budget ever announced by MoF

The second general federal budget of the five-year plan from 2017-2021 was announced at the beginning of November 2017, and totalled AED 51.4 billion, an increase of 5.6% from 2017. The budget for 2018 represents the largest drafted by the UAE Ministry of Finance to date.

Allocations of the budget

The federal budget for fiscal year 2018 was allocated to the key sectors for the UAE, with the budget for Social Development and Social Benefits standing at AED 26.3 billion, equating to 43.5% of the total. The UAE Government was allocated a total of AED 22.1 billion, or 36.5% of the total budget.

The 2018 federal budget was drafted in line with the the International Monetary Fund (IMF) standards relating to government financial statistics. MoF continues to adopt a functional classification of government expenditure initiative, as it has done since 2014. This places a focus on classifying government expenditure according to social and economic goals. This classification facilitates financial analysis procedures, showcasing the effectiveness of governmental financial provisions for public services, in addition to enabling international comparisons with countries that implement the same functional classification system.

The complete breakdown of the UAE’s drafted general federal budget for 2018 is illustrated below:​​
​ ​​

​​​​​
​​
Federal Budget 2018 AED 51.4 Billion  


Page last updated : 10/04/2018 1:30 PM

تغيير حجم الخط

ألوان العرض

القراءة الليلية

أبيض و أسود

Color Blind

ترجمة هذه الصفحة

الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة
الفورية الموفرة من جوجل

شاهد فيديو سهولة التصفح

البحث في الموقع



استخدام البحث المتقدم

إذا وجدت أن بحثك قدم عدد كبير من النتائج، وترغب في تحسين عملية البحث، يمكنك إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو استخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها.

الميزانية​ العامة ​الاتحادية للسنة المالية 2018

أكبر ميزانية اتحادية تعلن عنها وزارة المالية

أعلنت وزارة المالية عن مشروع الميزانية العامة للاتحاد للسنة المالية 2018 ضمن الخطة الخمسية للسنوات (2017-2021) في نوفمبر 2017، بتكلفة قدرها 51.4 مليار درهم وبزيادة قدرها (5.6%) عن إجمالي اعتمادات ميزانية السنة المالية السابقة 2017، وتعتبر ميزانية السنة المالية 2018 أكبر ميزانية تقوم وزارة المالية بإعدادها حتى اليوم.

اعتمادات الميزانية

وزعت اعتمادات الميزانية العامة للاتحاد للسنة المالية 2018 على القطاعات الرئيسية في الدولة، حيث بلغت الميزانية المخصصة للتنمية الاجتماعية والمنافع الاجتماعية (26.3) مليار درهم بنسبة (43.5%) من إجمالي الميزانية العامة. بينما خصص لقطاع الشؤون الحكومية العامة اعتمادات مالية بقيمة (22.1) مليار درهم أي ما نسبته (36.5%) من إجمالي الميزانية.

وقامت وزارة المالية بإعداد الميزانية العامة للاتحاد للسنة المالية 2018 طبقاً للمعايير الصادرة عن صندوق النقد الدولي بشأن التصنيفات الخاصة بإحصاءات مالية الحكومة. وتواصل الوزارة، منذ عام 2014، تبني مبادرة للتصنيف الوظيفي للنفقات الحكومية والذي يختص بتصنيف النفقات الحكومية وفقاً للأهداف الاجتماعية والاقتصادية التي تسعى الجهات الحكومية لتحقيقها من خلال مختلف أنواع النفقات. وساهم التصنيف الوظيفي لنفقات الحكومة الاتحادية في تسهيل إجراء التحليل المالي الذي يظهر مدى كفاءة وفاعلية المخصصات التي ترصدها الدولة لمختلف الخدمات الحكومية إضافة إلى المساهمة في إجراء المقارنات الدولية مع الدول المطبقة للتصنيف الوظيفي.

التفاصيل الكاملة لمشروع الميزانية العامة للاتحاد للسنة المالية 2018 موضحة كما يلي:
​ ​​



إجمالي  الميزانية الاتحادية لعام 2018 51.4 مليار درهم  
التفاصيل الكاملة لمشروع الميزانية العامة للاتحاد للسنة المالية 2018