مرحبا بكم في موقع وزارة المالية
 

التطبيقات والخدمات الذكية من وزارة المالية

منصات عالمية المستوى لتلبية احتياجات المتعاملين

قطعت وزارة المالية خطوات واسعة في عملية التحول إلى الخدمات الذكية التي تقدمها عبر الأجهزة المحمولة تنفيذا لمبادرة الحكومة الذكية التي اطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على مستوى الأتحادي وأطلقت وزارة المالية عددا من التطبيقات التي تلبي متطلبات كافة المتعاملين لتحقيق هذا الهدف وذلك في إطار رؤيتها كوزارة رائدة عالميا في ألإدارة المالية ولتوفير قنوات تواصل مباشرة وميسرة على مدار الساعة لتلبية احتياجات المتعاملين من القطاعين الحكومي والخاص



​​

للهواتف الذكية "MOF UAE" احصل على تسع خدمات ذكية من خلال تطبيق

 

التطبيق الرسمي لوزارة المالية UAE MOF للهواتف الذكية متو فر للتحميل في متاجر التطبيقات Store Apple وPlay Google .ويقدم للمستخدمين من الأفراد والشركات والجهات الحكومية باقة متنوعة من الخدمات. فمن خلال هذه المنصة، يمكن لعملاء الوزارة والمستخدمين طلب الخدمات الحكومية وتتبعها ودفع الرسوم من دون الحاجة لزيارة أي من مكاتب الوزارة. كما يتيح هذا التطبيق للمستخدمين امكانية التواصل مع الوزارة في أي وقت لتقديم شكاويهم واقتراحاتهم وملاحظاتهم من خلال قنوات مختلفة، هي: Feedback and Complaints-E, Suggestion-E.

ويتيح التطبيق أيضا للجمهور العام الاطلاع على تقارير الميزانية والحساب الختامي والبيانات المفتوحة المتاحة على شكل تصاميم إنفوغرافيك ورسومات بيانية تفاعلية متحركة وفق تقنيات عالية الجودة تناسب شاشات الهواتف الذكية. ويوفر عدة خصائص تفاعلية للجمهور مثل المشاركة الذكية التي تهدف إلى إشراك الجمهور في إجراءات وممارسات الوزارة، بالاضافة الى المحفظة الذكية التي تهدف إلى مساعدة الجمهور في إدارة ميزانياتهم الشخصية.

ويدعم التطبيق متطلبات المستخدمين من ذوي الاحتياجات الخاصة والأشخاص الذين يواجهون صعوبات بصرية، ويوفر للعملاء والمستخدمين تسع خدمات هي:​

 
​​​

 

تطبيق الدرهم الإلكتروني للهواتف الذكية

التطبيق آمن ومتوافق مع الأجهزة التي تعمل بنظامي "أندرويد" و"أي أو إس"

الدرهم الإلكتروني برنامج أطلقته وزارة المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة لتحصيل رسوم خدمات إيرادات الحكومة الاتحادية ببطاقات خاصة مسبقة الدفع للارتقاء بعمليات تقديم الخدمات العامة. وما زالت منظومة الدرهم الإلكتروني تخضع لعمليات تطوير لتلبية المزيد من احتياجات العملاء ولتصبح منظومة الدفع الأولى للخدمات الحكومية وشبه الحكومية وإحدى وسائل الدفع الذكية المفضلة لمختلف الخدمات.

وتتسم المنظومة التي أطلقتها الوزارة في عام 2011 بالعديد من المزايا بما في ذلك انخفاض التكلفة، والرسم الثابت للخدمة، وإمكانية سداد رسوم الخدمات عبر مختلف القنوات التي تشمل تطبيقات الدرهم الإلكتروني للهاتف المحمول والمحفظة الرقمية، وقسائم الدرهم الإلكتروني الورقية، وأكشاك الخدمة الذاتية الإلكترونية.

إن تطبيق الدرهم الإلكتروني للهواتف الذكية آمن ومتوافق مع الأجهزة التي تعمل بنظامي "أندرويد" و"أي أو إس"، كما أنه مزود بواجهة حلول سهلة الاستخدام ومحفظة إلكترونية تتيح إجراء معاملات الدفع من دون الحاجة لتقديم بطاقة الدرهم الإلكتروني خلال كل عملية.

يتميز تطبيق الدرهم الإلكتروني بسهولة استخدامه وهو متاح للتحميل والاستخدام لأي مستخدم. ويقدم للمستخدمين المسجلين باقة من الخدمات منها:

  • عداد المحفظة الإلكترونية (البطاقة الإلكترونية الافتراضية)
  • الاستفسار عن رسوم الخدمات وتسديدها لدى الوزارات أو الجهات المشاركة في نظام الدرهم الإلكتروني
  • ربط مستخدمي تطبيق الدرهم الإلكتروني مع المحفظة الإلكترونية لاستخدامها أثناء الدفع
  • إصدار العملة الرمزية بقيم مختلفة مشتقة من رصيد المحفظة الإلكترونية
  • الاستعلام عن رصيد المحفظة أو البطاقة وإصدار كشف حساب مصغر للعمليات المنفذة

​​

تطبيق ساعة أبل / وساعة أندرويد الذكية

تطبيق وزارة المالية لمستخدمي "الساعات الذكية " يوفر للمستخدمين إمكانية متابعة حالة طلباتهم المقدمة لإصدار شهادة القيمة المضافة وشهادة الموطن الضريبي، بالإضافة إلى جملة من الخصائص التي تمنح المستخدم القدرة على استعراض بعض الخدمات الخاصة بالتكامل الاقتصادي الخليجي والبيانات المالية المفتوحة، والملف التعريفي للوزارة بما في ذلك بيانات التواصل مع المختصين لديها وآخر الأخبار، بالإضافة إلى إجراء عمليات الدفع الإلكتروني من خلال الضغط على زر واحد في الساعة. ​​​ ​​​​​​

الهوية الذكية

ربطت وزارة المالية "الهوية الإماراتية" كمستند لإثبات الشخصية، برواتب موظفي الحكومة والخدمات التي تقدمها وتعمل لتوظيف قدرات التشفير والخصائص الإلكترونية والذكية التي تتضمنها الهوية للتأكد من صحة وسلامة البيانات؛ وتسعى للاستفادة من خصائص الهوية الذكية التي تضم ً البيانات البيومترية لحاملها في خدماتها الذكية توفيرا ً للوقت والجهد والمال وتسريعا لعملية التحول الذكي.



يمكنكم تحميل تطبيق وزارة المالية للهواتف الذكية UAE MOF من متاجر التطبيقات التالية:


تقييم الصفحة
|
آخر تحديث للصفحة : 09/04/2018 02:15 م