Emergency notice Emergency notice Emergency notice Emergency notification
تعنى الخدمة بإضافة أو تعديل أو حذف رسوم الخدمات المقدمة عن طريق نظام الدرهم الإلكتروني للجهات المشتركة بالمنظومة سواء كانت جهات اتحادية او محلية او خاصة وذلك فور صدور قرار بشأنها من مجلس الوزراء أو من يفوضه أو من له صلاحية فرض الرسوم إذ يجب إدراجها لتنفيذ عمليات التحصيل من خلال النظام بتاريخ تنفيذ القرار باعتباره وسيلة التحصيل المعتمدة لتحصيل رسوم خدمات الحكومة الاتحادية.
على حسب تاريخ تنفيذ القرار.
إدارة الإيرادات العامة.
3110614 04
aazakaria@mof.gov.ae
043110674
smalhammadi@mof.gov.ae
صدور قرار مجلس الوزراء او اي قرار لفرض او تعديل او حذف الرسوم من المخولين .
قرار فرض رسوم جديدة أو تعديل رسوم قائمة أوحذفها الصادر عن مجلس الوزراء أو من يفوضه أو من له صلاحية فرض الرسوم.
تعبئة النموذج المعتمد لطلب إدراج الرسوم.
لا يوجد رسوم لهذه الخدمة
يتم استلام نموذج طلب إضافة أو تعديل رسوم الخدمات من الجهة المعنية مرفقاً برسالة رسمية عن طريق البريد الإلكتروني أو الفاكس أو البريد العادي مرفقاً معه القرارات المعتمدة الداعمة له.
يجري التدقيق على الطلب للتأكد من صحته ومطابقته للمرفقات.
تضاف / تعدل / تحذف الخدمات من نظام الدرهم الإلكتروني.
يتم إرسال قائمة برسوم الجهة الطالبة المدرجة على النظام إليها لمراجعة القائمة واعتمادها.
طباعة قائمة الرسوم وإرسالها لقسم الدعم الفني لتفعيلها على أجهزة نقاط البيع والتحصيل الإلكتروني الخاصة بالجهة والموقع الإلكتروني للجهة في حالة تحصيلها عن طريقه وذلك بتاريخ تنفيذ القرار الداعم لفرض الرسوم.
يرجى تعبئة الطلب أدناه في حال طلب بيانات اضافية غير متاحة على الموقع وسيتم متابعة طلبكم من قبل الإدارة المعنية