مرحبا بكم في موقع وزارة المالية

الممارسات والمناقصات

التعريف

خدمة تستهدف إنجاح عمليات الشراء التي تمارسها الجهات الحكومية، لتحقيق أغراضها وتنفيذ خدماتها، والمساعدة في تخفيض تكاليفها المالية والإدارية من خلال تأهيل الموردين للمشاركة في (الممارسات والمناقصات والمزايدات) وفقاً لقرار مجلس الوزراء رقم 34 لسنة 2014 بشان المشتريات الحكومية وإرشادات دليل الإجراءات المالية الموحد الخاصة بالمشتريات..وتختص بعرض المعلومات المتعلقة بالمناقصات والممارسات والمزايدات وطلبات التوريد الخاصة بمختلف الوزارات والجهات مما يهم القطاع الخاص والشركات وعلى الأخص الموردين المسجلين في سجل الموردين الاتحادي بوزارة المالية.

تقوم مختلف الوزارات والجهات الاتحادية بطرح مناقصاتها وممارساتها بشكل دوري في "سجل الموردين" التابع لوزارة المالية الذي يضم كافة الوزارات الاتحادية، ويمكن للموردين الاطلاع والمشاركة في تلك المناقصات والممارسات عن طريق التسجيل في سجل الموردين والاشتراك في هذا النظام الذي يقدم للمسجلين عدة مميزات أبرزها ما يلي:

  • إمكان التعامل مع كافة الوزارات الاتحادية في دولة الإمارات عن طريق الاطلاع على كافة المناقصات والممارسات الجديدة الصادرة من الوزارا
  • إمكان شراء كراسات المناقصات مباشرة عن طريق الإنترنت
  • إمكان الحصول على طلبات الأسعار من الوزارات الاتحادية، وإدخال الأسعار بحسب كل بند، والربط مع أي كتالوج خاص بالعرض المقدم
  • إمكان استعراض الممارسات والمناقصات التي تمت الموافقة عليها، وإلغاء أو تعديل الممارسات والمناقصات التي لم ينته تاريخ نشرها
  • إمكان تعديل بيانات الشركة أو المؤسسة المسجلة

ويتعين لاتمام الخدمة وفقاً للقوانين والأنظمة والأدلة اتباع نظام المشتريات، والالتزام بإجراءات حوكمة المشتريات، وطرق الشراء، وأنواع العقود، وإدارة معلومات الموردين ثم الترسية من خلال لجان المشتريات أو الأوامر المباشرة بما يضمن كفاءة وفعالية عمليات الشراء

زمن تقديم الخدمة

يختلف تبعا للمناقصة

أماكن تقديم الخدمة
الموقع الإلكتروني - التطبيق الذكي
الجمهور المستهدف
شركات و قطاع خاص
الإدارة المسؤولة

إدارة السياسات والإجراءات المحاسبية

الموظف المسؤول
مركز الاتصال الموحد

600533336

شروط ومتطلبات الحصول على الخدمة

يتوجب على العميل الآتي:

  • التسجيل في سجل الموردين الاتحادي وتقديم الوثائق ودفع الرسوم المطلوبة

الوثائق المطلوبة للحصول على الخدمة

تقديم الوثائق لسجل الموردين الاتحادي

الرسوم

رسوم الخدمة

ﺧﻄﻮات وإﺟﺮاءات الحصول ﻋﻠﻰ اﻟﺨﺪﻣﺔ


01

التسجيل في سجل الموردين الاتحادي من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة المالية عبر الرابط الإلكتروني.

02

تحميل نسخة إلكترونية من كافة الوثائق والمستندات المطلوبة.

03

دفع الرسم المقرر، على أن تستثنى الجهات الاتحادية من دفع رسوم التسجيل في حال مطابقتها لشروط التسجيل.

04

بعد إتمام عملية التسجيل يمكن للمورد أو المقاول تقديم عروض الأسعار والتنافس على جميع المناقصات أو الممارسات التي تطرحها الحكومة الاتحادية.


تقييم الصفحة
|
آخر تحديث للصفحة : 26/11/2018 12:13 م