تسجيل الدخول

Search in website



وزارة المالية تشارك في الاجتماع الاستثنائي الثامن لمجموعة عمل الهيكل المالي الدولي في مجموعة العشرين


 08/11/2020

شاركت وزارة المالية مؤخراً في الاجتماع الاستثنائي الثامن لمجموعة عمل الهيكل المالي الدولي في مجموعة العشرين، والذي عقد عبر تقنيات الاتصال المرئي، بهدف مناقشة مبادرة تعليق مدفوعات خدمة الدين للدول الأشد فقراً في العالم، وذلك قبل انعقاد قمة قادة مجموعة العشرين المقررة في يومي 21 و22 نوفمبر 2020.

وترأست وزارة المالية ممثلة بأسماء الزرعوني رئيس قسم تبادل المعلومات لأغراض الضريبة في الوزارة الفريق المشارك من دولة الإمارات العربية المتحدة والذي ضم ممثلين عن كل من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي وصندوق أبوظبي للتنمية. وحضر الاجتماع وزارات المالية والمصارف المركزية لدول مجموعة العشرين وممثلون عن عدد من المنظمات الدولية والدول المدعوة.

وأثنى فريق الوزارة خلال الاجتماع على الإنجازات التي حققتها مبادرة تعليق مدفوعات خدمة الدين (DSSI) والدعم الكبير الذي قدمته المجموعة لهذه المبادرة التي من استفادت من خلالها العديد من الدول المدينة الأشد حاجة الى الموارد المالية للاستجابة لجائحة كوفيد-19. واستعرض وفد دولة الإمارات تجربته الخاصة لمبادرة تعليق مدفوعات خدمة الدين، كما أشاد وفد الدولة بجهود المنظمات الدولية في سبيل تسهيل التواصل بين الدائنين والدول المدينة.

وناقش الاجتماع سبل تعظيم فوائد مبادرة تعليق مدفوعات خدمة الدين لمجموعة العشرين ومعالجة بعض القضايا العالقة المتعلقة بالمبادرة وهي، سداد المتأخرات والمدفوعات المستحقة على القروض المشتركة دون التأثير على أطراف ثالثة.

وقام قادة مجموعة العمل بجمع الملاحظات والاقتراحات من المشاركين خلال الاجتماع، والتي سيتم إدراجها في التصميم النهائي لمبادرة تعليق خدمة الدين ليتم ادراجها في البيان الرئاسي الذي سيصدر عقب اجتماعات قادة المجموعة في 21 و22 نوفمبر الجاري.​