Icon
إشعارات الطوارئ

تدعوكم وزارة الماللية بالالتزام بالإجراءات الصحية والاحترازية وحفاظاً على سلامتكم، يمكنكم استخدام كافة خدماتنا عبر الموقع الالكتروني والتطبيق الذكي.

تغيير حجم الخط

ألوان العرض

القراءة الليلية

أبيض و أسود

Color Blind

ترجمة هذه الصفحة

الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة
الفورية الموفرة من جوجل

شاهد فيديو سهولة التصفح

البحث في الموقع



استخدام البحث المتقدم

إذا وجدت أن بحثك قدم عدد كبير من النتائج، وترغب في تحسين عملية البحث، يمكنك إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو استخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها.

وزارة المالية تنظم مجموعة من المبادرات المجتمعية


 27/04/2022

احتفاءً بشهر رمضان الفضيل وقيم العطاء والتسامح وتعزيز جودة الحياة
وزارة المالية تنظم مجموعة من المبادرات المجتمعية

 
من منطلق مسؤوليتها الاجتماعية وحرصها على تعزيز قيم شهر رمضان الفضيل، نظمت وزارة المالية مجموعة من المبادرات المجتمعية الهادفة إلى تعزيز الترابط وتوطيد أواصر العلاقة الطيبة بين مختلف أفراد المجتمع، وترسيخ قيم العطاء والتراحم والتسامح والتعايش المجتمعي وتعزيز جودة الحياة وسعادة الفئات الخاصة في المجتمع خلال الشهر الفضيل.

وفي معرض حديثه عن المبادرات الرمضانية التي نظمتها الوزارة، أكد سعادة يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية على التزام الوزارة بمواصلة تنظيم المبادرات الخيرية والإنسانية، بما ينسجم مع رسالتها في المساهمة بتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة وواجبها تجاه المجتمع. وقال سعادته: "تحرص وزارة المالية على تعزيز قيم التسامح والعطاء والتآخي ومساندة كافة الفئات الخاصة في المجتمع، وترسيخ ثقافة العمل الخيري، سيراً على نهج الوالد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وعملاً بتعاليم الدين الإسلامي السمحة، وقيم وتقاليد المجتمع الإماراتي وبما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة."

وتفصيلاً، نظمت وزارة المالية وبالتعاون مع مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي مبادرة "المير الرمضاني للأسر المتعففة" بهدف توفير المير الرمضاني للأسر المتعففة مع بداية شهر رمضان الكريم، إلى جانب تنفيذ مبادرة مجتمعية مشتركة بالتعاون مع هيئة تنمية المجتمع بدبي والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف تحت عنوان "وصية زايد لكبار المواطنين" والمخصصة لكبار المواطنين ضمن برنامج ضيوف رئيس الدولة "حفظه الله"، وبحضور ثلاثة علماء من الضيوف. وتضمنت المبادرة لقاء مع كبار المواطنين في مجلس الراشدية بدبي، وفقرات دينية وترفيهية مخصصة لهم.

ونظمت وزارة المالية أيضاً مبادرتها المجتمعية السنوية المخصصة للعمالة المساعدة في المجتمع بالتزامن مع "يوم زايد للعمل الإنساني، وبالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي، من خلال توزيع وجبات السحور على هامش، فضلاً عن مشاركتها في تنظيم مبادرة "سباق الخيرات" بالتعاون مع جمعية أصدقاء البيئة، والتي تهدف إلى جمع ملابس المستعملة للفئات المحتاجة بهدف ترسيخ مفهوم المسؤولية المجتمعية ودعم العمل التطوعي خلال شهر رمضان المبارك.

وانطلاقاً من مسؤولية الوزارة المجتمعية تجاه موظفيها، نظمت الوزارة مبادرة "منابر رمضانية" حيث تضمنت جلسات افتراضية كل يوم جمعة لمدة نصف ساعة، تستضيف خلالها كبار الواعظين لمناقشة موضوعات دينية ومجتمعية، إلى جانب إطلاق مبادرة "تطبيق أهلاً رمضان" على برنامج مايكروسوفت تيمز والذي يوفر للموظفين مزايا عديدة تشمل متابعة أوقات الصلاة، والمشاركة بالمسابقات الرمضانية، واختبار معلوماتهم الإسلامية، بالإضافة إلى مسابقة ختم القرآن الكريم.

وأطلقت الوزارة أيضاً مبادرة "الكتيب الرمضاني" وهو ملف رقمي يقدم للموظفين الأدعية والأذكار، والمبادرات الإنسانية في الدولة التي يمكن للموظفين المشاركة فيها، فضلاً عن مبادرة "عيديتكم علينا" والتي تستهدف العمالة المساعدة في الوزارة، من خلال جمع التبرعات من الموظفين وتخصيصها كعيدية يتم توزيعها قبل عيد الفطر.

وعقدت الوزارة أيضاً خلال أيام شهر رمضان الفضيل الملتقى الرمضاني السنوي لموظفيها في أبوظبي ودبي، وذلك بحضور سعادة يونس حاجي الخوري، والوكلاء المساعدين وقيادات الوزارة وموظفيها وأسرهم. وتضمن الملتقى مجموعة من الأنشطة والمسابقات التي هدفت إلى تقدير الخبرات الوظيفية في الوزارة، وتعزيز روح المشاركة ضمن فريق العمل، والتعريف بمبادئ وقيم الدين الإسلامي الحنيف ومناقشة موضوعات اجتماعيه وثقافية متنوعة.​