Icon
إشعارات الطوارئ

تدعوكم وزارة الماللية بالالتزام بالإجراءات الصحية والاحترازية وحفاظاً على سلامتكم، يمكنكم استخدام كافة خدماتنا عبر الموقع الالكتروني والتطبيق الذكي.

تغيير حجم الخط

ألوان العرض

القراءة الليلية

أبيض و أسود

Color Blind

ترجمة هذه الصفحة

الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة
الفورية الموفرة من جوجل

شاهد فيديو سهولة التصفح

البحث في الموقع



استخدام البحث المتقدم

إذا وجدت أن بحثك قدم عدد كبير من النتائج، وترغب في تحسين عملية البحث، يمكنك إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو استخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها.

وزارة المالية تشارك في الاجتماع الرابع لمجموعة عمل الهيكل المالي الدولي للعام 2022


 17/06/2022

ضمن المسار المالي لمجموعة العشرين
وزارة المالية تشارك في الاجتماع الرابع لمجموعة عمل الهيكل المالي الدولي للعام 2022

 
شاركت وزارة المالية مؤخراً في الاجتماع الرابع لمجموعة عمل الهيكل المالي الدولي (IFA) ضمن المسار المالي لمجموعة العشرين (G20) للعام 2022، والذي عقد بصورة حضورية وافتراضية تحت الرئاسة الإندونيسية للمجموعة على مدى يومي 16 و17 يونيو الحالي. وناقش الاجتماع القضايا المتعلقة بالاستقرار المالي العالمي، وسبل تعزيز شبكة الأمان المالي وتمويل المشاريع التنموية، فضلاً عن استعراض مواطن الضعف المتعلقة بالتنمية المالية العالمية والديون السيادية.

وشاركت في الاجتماع الذي حضره أعضاء مجموعة دول العشرين والدول المدعوة، وممثلي المنظمات الدولية والشركاء التابعين لمجموعة عمل الهيكل الدولي، أسماء الزرعوني رئيس قسم تبادل المعلومات لأغراض الضريبة في وزارة المالية.

وتفصيلاً، ناقش الأعضاء خلال الاجتماع أوجه التعاون المشترك وسبل تعزيزه بين صندوق النقد الدولي والدول الموقعة على اتفاقيات التمويل الإقليمية، كما تباحثوا بشأن الخيارات المطروحة لزيادة التمويل الإنمائي وتحسين الميزانيات العمومية لبنوك التنمية المتعددة الأطراف الهادفة إلى زيادة وتسريع الأثر الإنمائي في مختلف الدول. واستعرض الاجتماع مواطن الضعف في الديون في البلدان المتوسطة الدخل، ومرونة السياسات المالية العالمية، خاصة المتعلقة ببناء أسواق رأس المال بالعملة المحلية، وإطار السياسات المتكاملة لصندوق النقد الدولي بشأن إدارة تدفقات رأس المال.

وفيما يتعلق بأجندة بناء أسواق رأس المال بالعملة المحلية، استعرض فريق وزارة المالية تجربة دولة الإمارات العربية المتحدة في إدراج أول إصدار من سندات الخزينة الحكومية المقومة بالعملة المحلية الدرهم والتي تصدرها الحكومة الاتحادية عبر وزارة المالية، والتي ستساهم بدورها في بناء سوق سندات بالعملة المحلية بالإضافة إلى تنويع مصادر التمويل وتعزيز القطاع المالي المحلي. كما أعرب الفريق عن تطلعه إلى مناقشة الخيارات والمسارات المختلفة لإنشاء أسواق رأس المال المحلية في سياقات الدول المختلفة.
 ​         
وفي ختام الاجتماع اتفق الأعضاء على مواصلة العمل على تنفيذ خطة المجموعة استناداً إلى آخر التطورات المالية العالمية، واستعراض التقدم المحرز ضمن الاجتماع القادم للمجموعة في شهر سبتمبر 2022.​