Icon
إشعارات الطوارئ

تدعوكم وزارة الماللية بالالتزام بالإجراءات الصحية والاحترازية وحفاظاً على سلامتكم، يمكنكم استخدام كافة خدماتنا عبر الموقع الالكتروني والتطبيق الذكي.

تغيير حجم الخط

ألوان العرض

القراءة الليلية

أبيض و أسود

Color Blind

ترجمة هذه الصفحة

الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة
الفورية الموفرة من جوجل

شاهد فيديو سهولة التصفح

البحث في الموقع



استخدام البحث المتقدم

إذا وجدت أن بحثك قدم عدد كبير من النتائج، وترغب في تحسين عملية البحث، يمكنك إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو استخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها.

وزارة المالية تشارك في الاجتماع الثالث لمجموعة عمل التمويل المستدام للعام 2022


 15/06/2022

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة مؤخراً في الاجتماع الثالث لمجموعة عمل التمويل المستدام (SFWG) للعام 2022 ضمن المسار المالي لمجموعة العشرين (G20)، والذي عقد على مدى يومي 14 و15 يونيو الحالي تحت الرئاسة الإندونيسية لمجموعة العشرين، لمناقشة التقدم المحرز في الخطة السنوية لمجموعة عمل التمويل المستدام للعام 2022، وخارطة طريق التمويل المستدام لمجموعة العشرين.

وضم فريق دولة الإمارات المشارك في الاجتماع كلاً من السيدة ثريا الهاشمي مدير مشاريع في وزارة المالية، والسيد عبدالله المهيري رئيس الرقابة على البنوك بالإنابة في مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي. وحضر الاجتماع أعضاء مجموعة دول العشرين والدول المدعوة، وممثلي المنظمات الدولية والشركاء التابعين للمجموعة.

وتفصيلاً، استعرض الاجتماع أدوات السياسات التي تساعد في تعزيز التمويل المستدام في دول مجموعة العشرين وذلك بالاستفادة مما تمت مناقشته في منتدى تعزيز السياسات والتمويل المستدام لمجموعة العشرين الذي عقد في 13 يونيو 2022، كما تباحث الأعضاء بشأن الخيارات المتاحة لتوسيع نطاق أدوات التمويل، فضلاً عن تقديم التوصيات اللازمة فيما يتعلق بسبل تحسين التزامات المؤسسات المالية.

وبدوره رحب فريق دولة الإمارات بالجهود المبذولة لاستمرار المجموعة بالعمل على حلول فعالة للتمويل المستدام. كما شدد الفريق على ضرورة تفعيل خارطة الطريق المتعلقة بالاستدامة المالية كمرجع رئيسي للجهود التشريعية لدول المجموعة وغيرها من الدول. كما واستعرض فريق الوزارة جهود دولة الامارات الرائدة لبناء بيئة تنظيمية وتشريعه متكاملة للتمويل المستدام في الدولة، وعرض الفريق التقدم التي أحرزته الجهات الرقابية والذي يتماشى مع استراتيجية الدولة المتعلقة بالحياد المناخي 2050. حيث عرض الفريق أبرز التحديات مع التشديد على ضرورة إيجاد حلول تمكن الدول الراغبة على بناء هذا القطاع الحيوي. كما أبدى فريق الدولة استعداده في تبادل وجهات النظر ومشاركة أفضل الممارسات مع أعضاء المجموعة وغيرها من الدول الراغبة في معرفة تجربة دولة الإمارات الرائدة في هذا المجال.

وفي ختام الاجتماع اتفق الأعضاء والمنظمات الدولية المشاركة على استعراض التقدم المحرز على مخرجات مجموعة العمل ضمن اجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين المقرر في شهر يوليو 2022، واستكمال تنفيذ خطة عمل المجموعة لحين انعقاد الاجتماع القادم للمجموعة في شهر سبتمبر 2022.


 

وزارة المالية تشارك في الاجتماع الثالث لمجموعة عمل التمويل المستدام للعام 2022