مرحبا بكم في موقع وزارة المالية

التواصل مع الفريق الإعلامي

تتولى إدارة الاتصال الحكومي في وزارة المالية وضع وتنفيذ استراتيجية م​تكاملة للاتصال الداخلي والخارجي وفقاً لتوجيهات مكتب الاتصال الحكومي التابع للحكومة الاتحادية والتوجهات الحكومية. وتقوم أيضاً في بحث مجالات التواصل الإعلامي والشراكة مع مختلف المؤسسات الحكومية بما يدعم سياسات وبرامج الوزارة وخطتها الاستراتيجية.

وتشمل مهام هذه الإدارة أيضاً القيام بمختلف الأنشطة الإعلامية وتطوير أدوات التواصل الفعال مع مختلف فئات المتعاملين والجمهور، إدارة وتنظيم الأنشطة الإعلامية الداخلية في الوزارة وتشجيع الاستخدام الأمثل لمهارات وأدوات الاتصال، الإشراف على تطبيقات الهوية المؤسسية للوزارة وإدارة وتطوير محتوى الموقع الإلكتروني وقنوات التواصل الاجتماعي بالتنسيق مع مختلف إدارات الوزارة.

​​  ​​
​​
 

تواصل مع فريق إدارة الاتصالات الحكومية

سيف علي الخاطري
مدير إدارة الاتصال الحكومي

+971 4 311 0500

saalkhatri@mof.gov.ae

عزة علي أحمد الجسمي
رئيس قسم الاتصال الإعلامي

+971 4 311 0572

aaahmed@mof.gov.ae

جميلة بن حيدر
رئيـس قسم الشراكة المؤسسية والمجتمعية

+971 4 3110567

jahaider@mof.gov.ae

​​​

الهيكل التنظيمي الداخلي لإدارة الاتصال الحكومي​

ويتألف الهيكل التنظيمي الداخلي لإدارة الاتصال الحكومي من قسمين؛ الأول مخصص للتنسيق والمتابعة والقسم الآخر لإدارة علاقات الشراكة والمسؤولية الاجتماعية والسعادة.

قسم الإعلام والاتصالات الإلكترونية

يُعنى قسم الاتصال الإعلامي والإلكتروني بإدارة العلاقات الإعلامية والتحرير الصحفي والرصد والأرشفة.

وتتعدد مهام هذا القسم لتشمل إعداد خطط إعلامية مبتكرة وحملات إعلامية مخططة لتعزيز الحضور الإعلامي لوزارة المالية وتقديم الدعم الفني للمتحدثين الرسميين.

ويقوم أيضاً بإعداد وتنفيذ الأجندة والأنشطة الإعلامية بما في ذلك تحديثات الأخبار الصحفية والنشرات الإلكترونية والتقارير الإعلامية؛ كما يتولى إدارة ورصد الأخبار المالية والاقتصادية وإعداد تقارير إعلامية وتحليلية بشأن ما ينشر منها وتصوير أنشطة وفعاليات الوزارة ونشرها وأرشفتها.​

ومن ضمن مسؤوليات القسم أيضاً إدارة الموقع الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي والتصميم والهوية المؤسسية، وضمان الإبداع والتميز من خلال تطبيق معايير الجودة المعتمدة ومراعاة معايير التقييم التي تضعها الهيئة الاتحادية لتنظيم الاتصالات.

كما يقوم قسم الاتصال الإعلامي والإلكتروني بإعداد المحتوى والحملات التوعوية وإدارة وتفعيل حسابات الوزارة على الفيسبوك وتويتر وإنستغرام ولينكد إن ويوتيوب؛ بالإضافة إلى الإشراف على المواد الإعلانية والترويج لبرامج ومشاريع وأعمال الوزارة وتطبيق وتطوير الهوية المؤسسية.

 
قسم الشراكة المؤسسية والمجتمعية

يُعنى هذا القسم بثلاثة محاور استراتيجية في عمل وخطط وزارة المالية وهي:

إدارة علاقات الشراكة: يتولى القسم إدارة علاقات الشراكة مع الشركاء المحليين والدوليين في إطار تواصل فعال وعقد اتفاقات وتنظيم لقاءات تلتزم بالسياسات المعمول بها في الوزارة وترصد آراء الشركاء من خلال استطلاعات الرأي.

المسؤولية الإجتماعية: إدارة المسؤولية الاجتماعية هي جزء من مهام هذا القسم الذي يتولى تنظيم الفعاليات والأنشطة الداخلية للموظفين والمبادرات والحملات التوعوية لمختلف فئات الجمهور والمجتمع وإبراز دور الوزارة والتزامها بمسؤوليتها المجتمعية والوطنية في مختلف المجالات.

السعادة: إسعاد الجمهور هدف تسعى له وزارة المالية التزاماً بالخطط والبرامج الحكومية وتنفيذاً لمبادرة "وزارة المالية ..أسعد وزارة" التي أطلقها سمو وزير المالية.

وتسعى إدارة الاتصال الحكومي من خلال هذه الإدارة إلى تنظيم حملات لإسعاد الموظفين، ووضع خطط لتحقيق رضا الشركاء وتلبية احتياجات الإعلاميين وإسعادهم، ونشر الوعي بمفاهيم الإيجابية والسعادة في المجتمع.



​​

تقييم الصفحة
|
آخر تحديث للصفحة : 17/04/2018 08:24 ص