مرحبا بكم في موقع وزارة المالية

وسائل اتصال هادفة وفعالة

تعزيز الاتصال في دولة الإمارات العربية المتحدة​
​​

استراتيجية ​​الاتصال الحكومي

لضمان بقاء قنوات الاتصال مفتوحة أمام الجمهور

تعتمد إدارة الاتصال الحكومي في وزارة المالية خطة استراتيجية تقوم على بناء برامج اتصال حكومي مؤثرة وفعالة تدعم رؤية الوزارة.
وتتبنى الإدارة أيضاً التطوير المستمر والابتكار في المفاهيم والوسائل والتطبيقات مع توفير الدعم الكامل للأولويات والتوجهات الاستراتيجية للوزارة. ​​

أهدا​​ف وأولويات استراتيجية الاتصال الحكومي


دعم أولويات ومستهدفات الأجندة الوطنية ورؤية الوزارة 2021


الأولويات الاستراتيجية
  • ترسيخ الأهمية والدور الاستراتيجي للاتصال الحكومي في عملية صنع القرار وإدارة التغيير
  • تطوير وتقييم جهود الاتصال الحكومي في دعم توجهات الوزارة

تعزيز وتنسيق الاتصال الداخلي والخارجي في الوزارة والتجاوب مع طلبات وسائل الإعلام


الأولويات الاستراتيجية
  • تطوير نظام الرسائل الإعلامية بما يتناسب مع الاتصال الداخلي والخارجي في الوزارة
  • تعزيز التعاون والاستفادة المثلى من أفضل الممارسات في مجال الاتصال الحكومي داخل الدولة وخارجها

الإدارة المبتكرة والفعالة لصورة الوزارة على مختلف المنصات الاتصالية


الأولويات الاستراتيجية
  • دعم كوادر الاتصال الحكومي في مجال الابتكار الحكومي بما يسهل في تعزيز العمل الاتصالي
  • تطوير صناعة المواد الاتصالية الحكومية والتركيز على التوظيف المبتكر والفعال للعناصر المرئية

بناء نظام متوازن لإدارة العلاقات الإعلامية الإقليمية والدولية


الأولويات الاستراتيجية
  • تطوير العلاقات مع ممثلي وسائل الإعلام الإقليمية والدولية
  • إبراز البرامج والمبادرات المتميزة في الإعلام الدولي
 

الرسائل الإعلامية


تتسم الرسائل الإعلامية لوزارة المالية بالصدق والشفافية والالتزام، وتهدف إلى تحقيق النمو والتميز وكل ما من شأنه المساهمة في التنمية المستدامة. وتشتمل هذه الرسائل على:

 
 
رسالة إعلامية
حول الميزانية الاتحادية

تلتزم وزارة المالية باعتماد أفضل ممارسات إدارة الموارد المالية الحكومية بما يحقق استقرارها واستدامتها.

رسالة إعلامية
حول السياسات والإجراءات المالية

تحرص وزارة المالية على امتلاك وتطوير منصة راسخة من المعايير والسياسات المتخصصة في مجال إدارة العمل المالي الحكومي.

رسالة إعلامية
حول العلاقات المالية الدولية

تسعى وزارة المالية إلى تعزيز شبكة علاقات دولة الإمارات بمختلف دول العالم والمؤسسات المالية الإقليمية والدولية.

رسالة إعلامية
حول تحصيل الإيرادات الحكومية

تلتزم وزارة المالية بمراجعة وتحديث قائمة رسوم الخدمات الحكومية بشكل دوري وتحرص على تطوير آليات تحصيلها إلكترونياً وفق أفضل معايير الأمان والفعالية.

رسالة إعلامية
حول منظومة التميز الحكومي

تؤمن وزارة المالية بأهمية التحول من اعتماد التميز المؤسسي كغاية يجب تحقيقها إلى أداة أساسية لمواصلة مسيرة النجاحات.

رسالة إعلامية
حول السوق الخليجية المشتركة

تلتزم وزارة المالية بأداء المهمة المنوطة بها في تعزيز دور دولة الإمارات على مستوى السوق الخليجية المشتركة.

​​​

الجمهور المستهدف

ضمان اتصال حكومي فعال

تستهدف رسائل الاتصال الحكومي بوزارة المالية قطاعات واسعة من الجمهور وهي:

 
 

المؤسسات الحكومية

 
 

المتعاملون الأفراد، مواطنون ومقيمون

 
 

شركاء العمل في القطاع الحكومي والقطاع الخاص والقطاع المالي والمصرفي

 
 

الموردون والمستثمرون

 
 

الهيئات والمنظمات المالية الإقليمية والدولية

 
 

وسائل الإعلام​​​​

 

​قنوات التواصل


تعمل إدارة الاتصال الحكومي مع مختلف وسائل الإعلام المرئي والمسموع والمطبوع والإلكتروني بما في ذلك مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات وبوسائل المحادثة المباشرة والهاتف والرسائل النصية وغيرها.


​​
​​


تقييم الصفحة
|
آخر تحديث للصفحة : 22/04/2018 09:42 ص