مرحبا بكم في موقع وزارة المالية
  • عربي
  • سهولة التصفح
  • المساعدة
  • إتصل بنا
  • خريطة الموقع
  • قنوات التواصل
  • قراءة الصفحة

ملتقى وزارة المالية السنوي – 2018

يشكل هذا الملتقى منصة تحتفي الوزارة من خلالها بالشركاء الاستراتيجيين وموظفي الوزارة الذين ساهموا بشكل فعال في تحقيق أهداف الوزارة الاستراتيجية ومبادراتها الوطنية. وقد تمت دعوة موظفي الوزارة والشركاء الاستراتيجيين، وقد اتسم الملتقى بأجواء داعمة للإنجاز والتميز والابتكار، وعقد الملتقى بحضور معالي عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية، وسعادة يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية، والوكلاء المساعدين ومدراء الإدارات وموظفي الوزارة.

وخلال الملتقى، استعرض معالي عبيد حميد الطاير أبرز إنجازات وزارة المالية وفي مقدمتها حصول الدولة على المركز الأول عالمياً في 11 مؤشر من مؤشرات التنافسية العالمية ضمن 6 تقارير عالمية للتنافسية، وإرساء المنظومة الضريبية شاملاً لإصدار 3 قوانين اتحادية بشأن ضريبة القيمة المضافة والضريبة الانتقائية والإجراءات الضريبية، واعتماد 4 مبادرات ضمن موضوع السياسة المالية خلال الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات لعام 2017، وإطلاق 3 أنظمة للخدمات الداخلية الإلكترونية المطلقة، بالإضافة إلى إبرام الدولة لـ 113 إتفاقية لتجنب الازدواج الضريبي على الدخل و76 إتفاقية لحماية وتشجيع الاستثمار، و8 اتفاقيات لتبادل المعلومات للأغراض الضريبية لغاية عام 2017.

وأكد معالي عبيد حميد الطاير على أهمية الملتقى السنوي لوزارة المالية باعتباره مناسبة لتعزيز الشراكات الاستراتيجية التي تجمع الوزارة مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة ولتكريم الموظفين المتميزين.

ملتقى وزارة المالية السنوي – 2017

نظمت وزارة المالية الملتقى السنوي 2017 في دبي في إطار سعيها الدائم لتعزيز الشراكة وقيم السعادة والإيجابية، إذ يشكل الملتقى منصة تحتفي من خلالها الوزارة بشركائها الاستراتيجيين وموظفيها المتميزين، الذين ساهموا في تحقيق أهدافها ومبادراتها الاستراتيجية، ومحطة مميزة لتعزيز شراكاتها. وعقد الملتقى بحضور معالي عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية، وسعادة يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية، والوكلاء المساعدين بالوزارة والمدراء ورؤساء الأقسام والموظفين، إلى جانب نخبة من شركاء الوزارة الاستراتيجيين من الجهات الحكومية والخاصة.

تضمن الملتقى العديد من الفعاليات والفقرات الشيقة، حيث استعرضت شما يوسف عبدالغني، نائب الرئيس التنفيذي للابتكار الخطة الاستراتيجية 2017-2021، كما تم تخصيص فقرة حول السعادة والإيجابية قدمتها السيدة موزة كيف، الرئيس التنفيذي للسعادة والإيجابية.

وشهدت فعاليات الملتقى تكريم شركاء الوزارة الاستراتيجيين على دعمهم المتواصل، وتكريم فريق الابتكار الحكومي عن فوز الوزارة في جائزة محمد بن راشد للأداء الحكومي المتميز عن فئة أفضل جهة حكومية في مجال الابتكار. كما كرمت الوزارة سعادة يونس حاجي الخوري تلقيه وسام رئيس مجلس الوزراء عن فئة أفضل وكيل وزارة في الحكومة الاتحادية.

وتم تكريم الموظفين المتميزين الحاصلين على تقرير يفوق التوقعات بشكل ملحوظ عن تقييم الأداء للحكومة الاتحادية لعام 2016، وتكريم الفائزين عن نظام الاقتراحات، وهم الموظف الأكثر تقديماً للاقتراحات، والموظف الأكثر تطبيقاً للاقتراحات، والإدارة الأكثر تطبيقاً للاقتراحات. وقامت الوزارة أيضاً بتكريم الفرق الفائزة في مبادرات الخطة التشغيلية لعام 2016، التي قدمت إسهامات كبيرة في سبيل تحقيق أهداف الوزارة الاستراتيجية ورسالتها في الريادة العالمية في مجال الإدارة المالية.

ملتقى وزارة المالية السنوي – 2016

نظمت وزارة المالية ملتقاها السنوي لعام 2016 الذي يعد منصة هامة تكرم الوزارة من خلالها شركائها الاستراتيجيين والموظفين المتميزين الذين ساهموا بشكل فاعل في تحقيق أهدافها ومبادراتها. وعُقد الملتقى السنوي بحضور معالي عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية، وسعادة يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية، والوكلاء المساعدين في وزارة المالية وعدد من الوزارات، ومجموعة من مدراء الإدارات والأقسام وموظفي الوزارة، بالإضافة إلى ممثلين عن شركاء الوزارة الاستراتيجيين.

وتضمنت فعاليات الملتقى جلسة حوارية حول الابتكار الحكومي في دولة الإمارات، شارك فيها الرائد محمد اسماعيل الهرمودي مدير مركز وزارة الداخلية للابتكار، وفاطمة يوسف النقبي، الرئيس التنفيذي للابتكار الحكومي في وزارة المالية، وأدار الجلسة فيصل علي المنصوري، مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والأداء، واستعرضت الجلسة الملامح التاريخية لمفهوم الابتكار الحكومي والرؤى والتطلعات والإنجازات التي تم تحقيقها في هذا المجال.

وتم خلال الملتقى السنوي تكريم شركاء الوزارة الاستراتيجيين الذين قدموا دعماً حقيقياً وفاعلاً لوزارة المالية، وفي مقدمتهم الوزارات والهيئات الاتحادية المتميزة، والدوائر المحلية المتميزة. كما تم تكريم الموظفين المتميزين خلال عام 2015 والحاصلين على تقدير يفوق التوقعات بحسب نتائج نظام إدارة الأداء لموظفي الحكومة الاتحادية على مستوى الوزارة.

وشملت قائمة الشركاء الاستراتيجيين المكرمين خلال الملتقى كل من وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، وزارة العدل، وزارة الداخلية، وزارة الاقتصاد، وزارة تطوير البنية التحتية، وزارة الموارد البشرية والتوطين، وزارة الصحة ووقاية المجتمع، الهيئة الاتحادية للجمارك، مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، المجلس الوطني الاتحادي، جامعة الإمارات العربية المتحدة، المركز الوطني للإحصاء، جهاز الإمارات للاستثمار، والمجلس الوطني للإعلام.

وزارة المالية تنظم الملتقى السنوي 2018 لتكريم شركائها الاستراتيجيين وموظفيها المتميزين

دبي، 17 أبريل 2018: في إطار سعيها الدائم لخلق بيئة داعمة للإنجاز والتميز والابتكار، نظمت وزارة المالية اليوم الملتقى السنوي 2018 في فندق الفورسيزنز – جميرا في دبي، والذي يشكل منصة

إقرأ المزيد
وزارة المالية تنظم الملتقى السنوي 2017 لتكريم شركائها الاستراتيجيين وموظفيها المتميزين

في إطار تعزيز الشراكة وقيم السعادة والايجابية، نظمت وزارة المالية اليوم الملتقى السنوي 2017 في فندق الفورسيزنز في دبي، ويعد الملتقى منصة تحتفي من خلالها الوزارة بشركائها...

إقرأ المزيد
Ministry of Finance holds its 2016 Annual Forum
11/05/2016