مرحبا بكم في موقع وزارة المالية

أسبوع جيتكس للتقنية – 2018

شاركت وزارة المالية في فعاليات أسبوع جيتكس التقني 2018 في مركز دبي التجاري العالمي ضمن منصة الحكومة الاتحادية، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء "حفظه الله"، وتعريف الجمهور بالخدمات التقنية وأفضل الممارسات التقنية للإدارة من خلال مراجعة المبادرات الفنية المبتكرة التي تتبناها الوزارة.

وخلال مشاركتها عرّفت وزارة المالية الجمهور بأحدث خدماتها الإلكترونية والذكية وأفضل ممارساتها في المجال التقني، حيث نظمت ورش عمل تخصصية استعرضت من خلالها شهادات الأنشطة التجارية وخدمات الوزارة المقدمة للموردين، وعززت هذه الورش أطر التواصل الفعال مع المتعاملين وساهمت في رصد احتياجاتهم والرد على كافة استفساراتهم المتعلقة بخدمات الوزارة والاستماع إلى اقتراحاتهم وآرائهم.

وعقدت وزارة المالية أيضاً ثلاث جلسات حوارية تفاعلية لمناقشة مواضيع تشمل الابتكارات التقنية في وزارة المالية والتوجهات العالمية في مجال التعاملات الرقمية البلوك تشين ومبادرات الذكاء الاصطناعي، كما وقعت عدد من اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم في المجال التقني.

أسبوع جيتكس للتقنية – 2017

شاركت وزارة المالية ضمن منصة الجهات الحكومية الاتحادية في فعاليات جيتكس التقني 2017 التي أقيمت خلال الفترة بين 8 ولغاية 12 أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي. وتأتي هذه المشاركة في إطار الجهود التي تبذلها الوزارة لنشر التوعية العامة بخدماتها الإلكترونية والذكية لتحقيق مؤشرات ممكنات الحكومة الذكية، والتعرف على آراء المتعاملين للارتقاء بمستوى خدماتها بما يلبي تطلعاتهم، والاطلاع على أفضل ممارسات التحول الرقمي على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.

وأطلقت الوزارة ضمن مشاركتها خدمة إلكترونية جديدة، "تكنولوجيا السحابة الإلكترونية"، التي تقدم خدمات الأنظمة المالية والموارد البشرية للجهات الاتحادية بالتعاون مع الهيئة الإتحادية للموارد البشرية وشركة أوراكل العالمية، لتوفير بنية معلوماتية آمنة ومتاحة بشكل ذاتي وبأقل مستويات التدخل من قبل مسؤولي ومشغلي الأنظمة الإلكترونية.

كما استعرضت الوزارة خدماتها الإلكترونية والذكية ضمن منصة الحكومة الاتحادية، ووقعت عدد من اتفاقيات الشراكة مع عدد من الجهات الحكومية بهدف تطوير منظومة العمل بما يدعم عملية تسهيل تجربة المستخدمين والمتعاملين.

وعقدت الوزارة أيضاً برامج توعوية خاصة للتعرف على آراء المتعاملين وتعريفهم بأطر استخدام الخدمات الحكومية الإلكترونية والذكية، ونظمت حلقات نقاشية حول منظومة الدرهم الإلكتروني. كما نظمت ورشة عمل حول خدمة الشهادات الضريبية، بالإضافة إلى لقاء على شكل "بث مباشر تفاعلي" عبر قنوات التواصل الاجتماعي للرد على جميع استفسارات ومقترحات المتعاملين واستطلاع آرائهم حول خدمات "تسجيل وتجديد تسجيل الموردين" في سجل الموردين الاتحادي. واستعرضت الوزارة المالية أيضاً تجربتها في تطبيق نظام الأرشيف الإلكتروني، شاملاً لأرشفة الوثائق وإدارة المحتوى.

استقبلت وزارة المالية أكثر من 600 زائر خلال أسبوع جيتكس للتقنية 2017 وبلغت نسبة رضاهم عن خدمات الوزارة المقدمة من خلال المنصة 93%.

أسبوع جيتكس للتقنية 2016

شاركت وزارة المالية في فعاليات جيتكس التقني 2016 في الفترة بين 16 ولغاية 20 أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي، ضمن منصة الجهات الحكومية الاتحادية، وذلك في إطار حرص الوزارة على التعريف بخدماتها الإلكترونية والذكية وتعزيز التواصل الفعال مع المتعاملين، والتواصل مع شركائها وتعزيز أطر التعاون والتنسيق المشترك معهم من خلال عقد الشراكات الاستراتيجية في مجالات تبادل المعلومات.

وخلال فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية قامت الوزارة بعرض مجموعة من الخدمات الجديدة والمطورة وإطلاق تكنولوجيا تقنية جديدة في مجال تطوير وتحديث البنية المعلوماتية، التي تعتبر رائدة على مستوى الدولة. كما تواصلت الوزارة مع المتعاملين وتعرفت على احتياجاتهم ونظمت عدد من الورشات التفاعلية تحت عنوان "صوت المتعامل"، حيث عرض موظفو الوزارة الخدمات الذكية الأكثر استخداماً وكافة التطورات والتحديثات التي طرأت على هذه الخدمات.

وعلى هامش مشاركتها، أطلقت وزارة المالية حسابها على موقع سناب شات "MOFSNAP" بهدف تعزيز عملية المشاركة الإلكترونية ونقل كافة فعاليات الوزارة خلال مشاركتها في المعرض، ووفقاً لرؤية الوزارة وأهدافها في توفير خدمات متميزة تحقق رضا الجمهور والمتعاملين. كما قام فريق العمل المشاركة بابتكار استبيان ذكي يعمل على قياس رضا المتعاملين وتقييم تجربتهم.

استقبلت وزارة المالية أكثر من 500 زائر لمنصتها خلال مشاركتها في أسبوع جيتكس 2016، وحققت نسبة رضا عام بلغت 94% عن خدماتها المقدمة من خلال المنصة.

وزارة المالية تعقد ورش عمل تخصصية لخدمات اصدار شهادات الموطن الضريبي والأنشطة التجارية وخدمات الموردين

ضمن مشاركتها في فعاليات معرض جيتكس التقني 2018

  • إعفاء الشركات الصغيرة والمتوسطة من دفع رسوم التسجيل لأول سنتين من تاريخ تأسيس الشركة.
  • تخصيص 10% من مشتريات الجهات لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة....
إقرأ المزيد
وزارة المالية تنظم جلسة حوارية تفاعلية عن الابتكارات التقنية في الوزارة

بحضور الرؤساء التنفيذيين للابتكار وعلى هامش مشاركتها في فعاليات
أسبوع جيتكس التقني ​​ على هامش مشاركتها في فعاليات أسبوع جيتكس التقني 2018، وضمن منصة الحكومة ..

إقرأ المزيد
وزارة المالية تشارك في فعاليات أسبوع جيتكس التقني ضمن منصة الحكومة الاتحادية

تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، وبهدف استعراض خدماتها الإلكترونية والذكية وأفضل ممارساتها في المجال التقني...

إقرأ المزيد
وزارة المالية تطلق خدمة السحابة الإلكترونية للنظام المالي والموارد البشريه للجهات الإتحادية

أطلقت وزارة المالية تكنولوجيا السحابة الإلكترونية لتقديم خدمات النظام المالي والموارد البشريه للجهات الاتحادية بالتعاون مع الهيئة الإتحادية للموارد البشرية وشركة أوراكل العالمية، لتوفير بنية...

إقرأ المزيد
فريق الدرهم الإلكتروني يعقد جلسة نقاشية عن تقنية البلوك تشين ضمن فعاليات أسبوع جيتيكس للتقنية 2017

​​​ تبادل عدد من الخبراء في قطاعي المصارف والخدمات المالية الآراء حول تأثير تقنية البلوك تشين، وهي إحدى التقنيات الأكثر إثارة للجدل منذ ظهور شبكة الانترنت. جاء ذلك في جلسة نقاشية نظمها...

إقرأ المزيد
وزارة المالية تنظم ورش عمل تفاعلية لرصد احتياجات المتعاملين

في إطار سعيها المتواصل إلى التميز والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لتلبية تطلعات المتعاملين الحالية والمستقبلية، وتحقيق الأهداف الاستراتيجية للوزارة ومؤشرات ممكنات الحكومة الذكية...

إقرأ المزيد
وزارة المالية تنظم ورش عمل تفاعلية لرصد احتياجات المتعاملين

في إطار سعيها المتواصل إلى التميز والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لتلبية تطلعات المتعاملين الحالية والمستقبلية، وتحقيق الأهداف الاستراتيجية للوزارة ومؤشرات ممكنات الحكومة الذكية...

إقرأ المزيد
وزارة المالية تشارك في فعاليات معرض جيتكس التقني 2016

أعلنت وزارة المالية عن مشاركتها في فعاليات الدورة الـ 36 لأسبوع جيتكس التقني 2016 والمزمع انطلاق فعالياته في الفترة بين 16 ولغاية 20 أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي، ضمن..

إقرأ المزيد
منظومة وبطاقات الدرهم الإلكتروني تتيح تعبئة رصيد المحفظة الرقمية والدفع عبر التحويل والخصم المباشر من الحسابات المصرفيّة لأول مرّة

في سياق مبادراتها المبتكرة، أطلقت وزارة المالية اليوم بالشراكة مع بنك أبوظبي الوطني، خدمة منظومة الدرهم الإلكتروني للتحويل المباشر eDebit التي تتيح إمكانية دفع رسوم الخدمات وسداد..

إقرأ المزيد
تصريح معالي عبيد حميد الطاير، وزير الدولة للشؤون المالية الخاص بمعرض أسبوع جيتكس للتقنية 2016

تزخر مسيرة دولة الإمارات العربية المتحدة بسجل حافل من الريادة والتميز في مجالات التحول الإلكتروني والرقمي، والتي استهلت باطلاق الحكومة الإلكترونية في عام 2000، ليليها في عام...

إقرأ المزيد
وزارة المالية توقع اتفاقية تعاون مع الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء

انطلاقاً من ايمانها بأهمية التنسيق والتعاون بين المؤسسات الحكومية، وإرساء قواعد العمل المشترك، وتعزيز الشراكة الاستراتيجية على مستوى الدولة، وقعت وزارة المالية اتفاقية تعاون مع...

إقرأ المزيد
وزارة المالية تنظم ورش عمل تفاعلية لرصد احتياجات المتعاملين

​​ عقدت وزارة المالية ورشتي عمل تفاعليتين بعنوان "صوت المتعامل" خلال مشاركتها في فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2016، بهدف التعرف على آراء ومقترحات جمهور المتعاملين بخدمة الشهادات...

إقرأ المزيد