Icon
إشعارات الطوارئ

تدعوكم وزارة الماللية بالالتزام بالإجراءات الصحية والاحترازية وحفاظاً على سلامتكم، يمكنكم استخدام كافة خدماتنا عبر الموقع الالكتروني والتطبيق الذكي.

تغيير حجم الخط

ألوان العرض

القراءة الليلية

أبيض و أسود

Color Blind

ترجمة هذه الصفحة

الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة
الفورية الموفرة من جوجل

شاهد فيديو سهولة التصفح

البحث في الموقع



استخدام البحث المتقدم

إذا وجدت أن بحثك قدم عدد كبير من النتائج، وترغب في تحسين عملية البحث، يمكنك إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو استخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها.

الخدمات الالكترونية

تمنح وزارة المالية الأولوية للخدمات المقدمة للأفراد وقطاع الاعمال والقطاع الحكومي، تحقيقاً لرؤية الإمارات 2021 واستراتيجية الحكومة الاتحادية وإسعاد أفراد المجتمع بخدمات إلكترونية وذكية يمكنهم الوصول إليها في أي وقت.

نجحت الوزارة بأتمتة كافة خدماتها وتقدمها عبر التطبيق الذكي للوزارة، ومن​ خلال هذه الصفحة.




قراءة الفيديو كيف تتقدم للحصول على خدمات وزارة المالية من خلال موقع الإلكتروني للوزارة؟ للوصول إلى خدمة "الدخول الذكي"، قم بإنشاء حساب على الموقع الإلكتروني لوزارة المالية. اضغط على زر "تسجيل الدخول" في أعلى الجانب الأيمن من الموقع. أنشئ حساباً قم بتعبئة البيانات المطلوبة لإنشاء حسابك. بعد الدخول إلى حسابك، اضغط على علامة التبويب "الخدمات" في شريط البحث الرئيسي للموقع واختر الخدمة المطلوبة. في صفحة الخدمة المطلوبة، اضغط على تبويب "بدء الخدمة" سيتم توجيهك إلى الصفحة التي يمكنك من خلالها التقديم للحصول على الخدمة المطلوبة. اضغط على "طلب إصدار شهادة أنشطة تجارية" لبدء إجراءات طلب الشهادة. قم بتقديم البيانات والمستندات المطلوبة، ثم اضغط على "إرسال الطلب". من خلال هذه الصفحة يمكنك أيضاً استعراض حالة كافة طلباتك، ومتابعة تاريخ السداد والاطلاع على قائمة المهام. قدّم طلبك عبر الإنترنت للحصول على خدمات وزارة المالية بسهولة تامة

خدمات الافراد
تقديم البلاغات السرية بشأن الحالات المشبوهة

الإبلاغ السري هو قناة اتصال آمنة وسرية لموظفي وزارة المالية وجميع المعنيين، حيث يمكن من خلاله تقديم بلاغات بنوايا سليمة ...

الدعم الفني لخدمات منظومة الدرهم الالكتروني

تقديم الدعم التقني والعملي اللازم ومعالجة الشكاوى الخاصة بالدرهم الالكتروني وحلها ضمن الوقت المحدد لها بناءً على اتفاقية...

تقديم اقتراح بشأن خدمات الوزارة

أفكار جديدة أو تطويرية مبتكرة تضيف قيمة للمتعامل أو الخدمات أو دور الوزارة بشكل عام.

تقديم الاستفسارات بشأن خدمات الوزارة

الرد على الاستفسارات المتعلقة بمهام وزارة المالية والمقدمة من قبل المتعاملين

تقديم الشكاوى على خدمات وزارة المالية

بيان مكتوب او شفهي يعبر فيه المتعامل عن عدم رضاهم عن اسلوب تقديم الخدمات أثناء او بعد الحصول عليها.

خدمات قطاع الاعمال
تقديم البلاغات السرية بشأن الحالات المشبوهة

الإبلاغ السري هو قناة اتصال آمنة وسرية لموظفي وزارة المالية وجميع المعنيين، حيث يمكن من خلاله تقديم بلاغات بنوايا سليمة ...

الدعم الفني لخدمات منظومة الدرهم الالكتروني

تقديم الدعم التقني والعملي اللازم ومعالجة الشكاوى الخاصة بالدرهم الالكتروني وحلها ضمن الوقت المحدد لها بناءً على اتفاقية...

تقديم اقتراح بشأن خدمات الوزارة

أفكار جديدة أو تطويرية مبتكرة تضيف قيمة للمتعامل أو الخدمات أو دور الوزارة بشكل عام.

تقديم الاستفسارات بشأن خدمات الوزارة

الرد على الاستفسارات المتعلقة بمهام وزارة المالية والمقدمة من قبل المتعاملين

تسجيل الموردين في سجل الموردين الاتحادي

تسجيل الموردين الراغبين في تقديم منتجاتهم / خدماتهم للحكومة الاتحادية، ولتمكين المورد المسجل من الدخول الى منصة المشتريا...

رد الإيرادات المستحقة للمتعاملين

يقوم المتعامل بتقديم طلب الكتروني لرد الرسوم المدفوعة بالخطأ إلى وزارة المالية مرفقاً بها جميع المستندات المطلوبة لتأكيد...

تقديم الشكاوى على خدمات وزارة المالية

بيان مكتوب او شفهي يعبر فيه المتعامل عن عدم رضاهم عن اسلوب تقديم الخدمات أثناء او بعد الحصول عليها.

خدمات القطاع الحكومي
تقديم الدعم الفني لنظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية (بياناتي)

خدمة يتم من خلالها تقديم الدعم الفني للهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، حيث تتيح هذه الخدمة استلام طلبات الدعم ا...

طلب الدعم الفني للأنظمة المالية الاتحادية

تقدم الخدمة الدعم الفني والتقني لمستخدمي النظام المالي الاتحادي ونظام إدارة الخزينة لمعالجة الطلبات والمشكلات الفنية ورف...

طلب فتح واغلاق الحسابات المصرفية للجهات الاتحادية

فتح وإغلاق الحسابات مصرفية في البنوك بما يخدم الجهة وبناءً على القرار الوزاري رقم 81 لسنة 2020 مما يسهل إجراء العمليات ا...

تقديم الدعم بشأن طلبات الدعم الفني المحاسبي للجهات الاتحادية

يتم تقديم الطلب من قبل محاسبي الجهات الاتحادية و أعضاء الفريق المالي عن طريق نظام الدعم الفني بشأن الاستفسارات والمشاكل ...

طلب نقل المخصصات المالية بين الأبواب والبرامج

دراسة طلبات الجهات الاتحادية لإجراء مناقلة مالية بين بنود الميزانية والمجموعات وأبواب الصرف حسب حاجة الجهة وفق أولويات...

طلب فرض / تعديل رسوم خدمات الجهات الاتحادية

عبارة عن فرض مبالغ مالية محددة كعائد على الخدمات المقدمة من قبل الجهات الحكومية، ويمكن تعديلها (بالزيادة أو النقصان أو ا...

الاعفاء من كل أو بعض الديون والمستحقات المطلوبة للدولة

تقدم طلبات الإعفاء في الحكومة الاتحادية من الجهات الاتحادية الطالبة إلى إدارة الإيرادات العامة للدراسة والتحليل والمقارن...

طلب تحصيل الإيرادات والأموال العامة (الديون)

وفقاً لأحكام المرسوم بقانون اتحادي رقم 15 لسنة 2018م "بشأن تحصيل الإيرادات والأموال العامة" تقدم الجهات الاتحادية على ال...

تقديم البلاغات السرية بشأن الحالات المشبوهة

الإبلاغ السري هو قناة اتصال آمنة وسرية لموظفي وزارة المالية وجميع المعنيين، حيث يمكن من خلاله تقديم بلاغات بنوايا سليمة ...

طلب تصنيف الجهات لأغراض المعاملة الضريبة لضريبة القيمة المضافة

يتم منح الجهات الحكومية تقديم خدماتها وانشطتها التي تتم بصفة سيادية دون فرض ضريبة عليها، حيث ان أنشطة تلك الجهات تعتبر أ...

طلب استحداث وتذويب الوظائف

دراسة طلبات الجهات الاتحادية لإجراء استحداث وظائف شاغرة للتعيين جديدة او الغاء درجات شاغرة للتعيين متاحة بميزانية وظائ...

طلب البت في طلبات الجهات الاتحادية بشأن الأملاك العقارية

متابعة ومعالجة الطلبات والاستفسارات الواردة من الجهات الاتحادية الخاصة بالأملاك العقارية الاتحادية. أنواع الطلبات: - اس...

الدعم الفني لخدمات منظومة الدرهم الالكتروني

تقديم الدعم التقني والعملي اللازم ومعالجة الشكاوى الخاصة بالدرهم الالكتروني وحلها ضمن الوقت المحدد لها بناءً على اتفاقية...

طلب استحداث تقارير على نظام التقارير الذكية / بحيرة البيانات

طلب إنشاء تقرير يحتوي 5 مؤشرات او اقل

طلب التعديل على تقارير نظام التقارير الذكية / بحيرة البيانات

طلب تعديل على تقارير نظام التقارير الذكية / بحيرة البيانات

تقديم اقتراح بشأن خدمات الوزارة

أفكار جديدة أو تطويرية مبتكرة تضيف قيمة للمتعامل أو الخدمات أو دور الوزارة بشكل عام.

طلب إدارة حساب مستخدم على نظام التقارير الذكية / بحيرة البيانات

إنشاء أو حذف مستخدم أو منح وإلغاء صلاحية الاطلاع على نظام التقارير الذكية / بحيرة البيانات

تقديم الاستفسارات بشأن خدمات الوزارة

الرد على الاستفسارات المتعلقة بمهام وزارة المالية والمقدمة من قبل المتعاملين

تقديم الشكاوى على خدمات وزارة المالية

بيان مكتوب او شفهي يعبر فيه المتعامل عن عدم رضاهم عن اسلوب تقديم الخدمات أثناء او بعد الحصول عليها.

الخدمات الذكية
​​​​​​​