تحسين الرؤية
اطبع هذه الصفحة
مرحبا بكم في موقع وزارة المالية

​​​ يوضح دليل الهيكل الموحد لحسابات الحكومة تفاصيل النظام المالي المتبع في الحسابات الحكومية ويعتبر مرجعاً مرشداً لموظفي الإدارات المالية في الجهات الاتحادية في إعداد الحسابات وفق قاعدتي توصيف البنود وترميز الحقول المحاسبية بشكل موحد بما يتواءم مع دليل إحصاءات مالية الحكومة GFS ومعايير المحاسبة الدولية IPSAS ويلبي احتياجات أداء الحسابات الحكومية وفق أحدث النظم المالية التي تعتمد اللامركزية في اتخاذ القرار وتفويض الصلاحيات والحفاظ على المال العام.

ويحدد دليل الإجراءات المالية الموحد خطوات إعداد وإصدار الميزانية والوثائق والمرفقات المطلوبة لكل إجراء إداري أو مالي أو تعديل أو نقل للاعتمادات وصولاً لإصدار التقرير المالي الموحد للدولة وتحميله على نظام بوابة الإمارات لتقارير إحصاءات مالية الحكومة.. ويربط النظام مختلف النظم المالية في الوزارات والجهات الاتحادية والدوائر المالية في الحكومات المحلية بالنظام المالي لوزارة المالية ويتم من خلاله جمع البيانات المالية وإعداد تقاريرها الإحصائية وفقاً للمعايير العالمية.

​ و يستعرض دليل معايير التصنيف الوظيفي للميزانية مختلف أنواع الخدمات العمومية ويصنفها في 3 مستويات (أقسام، مجموعات، وأصناف) ويربطها بالأهداف الاستراتيجية ومبدأ الإنفاق حسب الغرض ونوع الخدمة الاقتصادية والتجارية والإسكان وتنمية المجتمع والصحة والتعليم والثقافة وغيرها على أساس ترميز رقمي يستهدف توحيد لغة الإحصاءات الحكومية ورموزها لتسهيل قراءتها وفهم خلاصاتها، ولهذا يتعين على جميع العاملين بإحصاءات مالية الحكومة اتباع هذا الدليل.. وتالياً التفاصيل:

​​​​​​​​​
​​​​​​

تقييم الصفحة | اضف تعليقك
آخر تحديث للصفحة : 21/02/2017 02:27 م