تغيير حجم الخط

ألوان العرض

القراءة الليلية

أبيض و أسود

Color Blind

ترجمة هذه الصفحة

الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة
الفورية الموفرة من جوجل

شاهد فيديو سهولة التصفح

البحث في الموقع



استخدام البحث المتقدم

إذا وجدت أن بحثك قدم عدد كبير من النتائج، وترغب في تحسين عملية البحث، يمكنك إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو استخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها.

        
         


سياسة المشاركة الرقمية بوزارة المالية

ترحب وزارة المالية بالتواصل والتفاعل المثمر مع الجمهور وإشراكهم في صنع القرار وتوفر أحدث أدوات المشاركة الرقمية لضمان توفير منصات تواصل فعّالة تتيح بناء حوار هادف مع الجمهور والمتعاملين، مما يساعدنا على تحقيق رؤيتنا وأهدافنا الاستراتيجية.

ونؤكد التزامنا بتحقيق الشفافية من خلال تفعيل البوابة الرسمية للمشاركة الإلكترونية "شارك" والاستعانة بقنوات التواصل الإلكتروني والاجتماعي للترويج للاستشارات الالكترونية وضمان تفاعل وتواصل الجمهور مع مختلف الموضوعات التي تطرحها الوزارة ويشمل ذلك كل من القنوات التالية: فيسبوك، إنستغرام، فيميو، غوغل+، وبوابة الملاحظات والاقتراحات، شاركنا رأيك، المحادثة الفورية واستطلاعات الرأي.

سياسة وزارة المالية تُحدد القواعد المتبعة الخاصة بمشاركة المستخدمين عبر القنوات الإلكترونية التابعة لوزارة المالية التي تهدف إلى إعطاء الفرصة للجميع للتعبير عن آرائهم وتعليقاتهم بشفافية تامة. وتقوم هذه السياسة على وضع أطر لقواعد المشاركة وتوضيح القوانين والسياسات التي يجب على المشاركين الالتزام بها أثناء نشر آرائهم وتقديم ملاحظاتهم ومقترحاتهم.

وتغطي سياسة المشاركة الرقمية كافة الموضوعات والمشورات والمدونات والمناقشات والاستبيانات التي يتم نشرها أو تداولها عبر أدوات المشاركة الرقمية التي توفرها الوزارة.

تلتزم الوزارة بمعايير ومتطلبات هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية والدليل الإرشادي للمشاركة الإلكترونية الصادر من قِبل حكومة دولة الإمارات. وفي حين أننا نرحب بآراء الجميع، فإن وزارة المالية تؤكّد على أحقيتها في حجب أي محتوى لا يمتثل لهذه السياسة أو يمكن أن يفسر كالتالي:

مصدر تهديد أمني

  • مصدر تهديد أمني
  • يخالف القوانين والتشريعات في دولة الإمارات العربية المتحدة
  • تضمن لغة غير لائقة أو فاحشة أو تشهيرية
  • ينتهك خصوصية الآخرين أو يسيء لها
  • يتضمن رسائل غير مرغوب فيها أو بدافع ترويجي
  • متحيز إلى أي فئة من المجتمع على أساس العرق أو اللون أو الجنسية أو الدين
  • يتضمن نقاشات سياسة
  • يتضمن خرق لحقوق الملكية الفكرية

  • سيتم نشر نتائج استطلاعات الرأي والاستبيانات تحقيقاً لمبدأ الشفافية.
  • يتم نشر حلول المشاكل أو القضايا القائمة ومشاركتها مع المستخدمين بهدف تحسين جودة الخدمات التي تقدمها الوزارة والمساهمة في اتخاذ القرار.
  • الاطلاع على حالة الشكوى أو المقترح أو المساهمة التي تقدم بها عبر أحد القنوات التي توفرها الوزارة.

تم تجهيز الموقع الإلكتروني لوزارة المالية بخصائص تضمن المشاركة الرقمية لأصحاب الهمم بسهولة تامة، حيث يمكن لأصحاب الهمم استخدام الخصائص التالية: "قراءة الصفحة"، "تغيير حجم الخط"، "اختيار ألوان" التي ستسهل عليهم مشاركة ملاحظاتهم وآرائهم عبر كافة منصات وزارة المالية.

جميع الآراء والتعليقات المنشورة من قِبل الجمهور على أي قناة من قنوات المشاركة الرقمية التابعة لوزارة المالية هي فقط وجهات نظر شخصية ولا تعبر بأي حال من الأحوال عن موقف الوزارة.

المشاركة الرقمية

شاركنا أفكارك وآرائك عبر قناة المشاركة المفضلة لديك

نرحب بكم في الموقع الإلكتروني لوزارة المالية، ونحن نولي اهتماماً كبيراً لمشاركتكم الفعالة وبناء جسور التواصل للاطلاع على آرائكم واقتراحاتكم. لذلك أطلقنا عدداً متنوعاً من أدوات ووسائل المشاركة لتيسير التواصل معكم، ومن بينها حسابات الوزارة على فيسبوك وتويتر وإنستغرام وقناة الوزارة على يوتيوب ومنتديات النقاش واستطلاعات الرأي وغيرها مما يتيح لكم مشاركتنا آرائكم واقتراحاتكم بأي وسيلة تواصل تجدونها مناسبة لكم، حول كافة أعمالنا وكل ما من شأنه تطوير وتحسين مستوى خدماتنا.

شاركنا رأيك حول مواضيع مطروحة

نرحب باستفساراتك وآرائك حول الخدمات ومبادرات الوزارة، ومشاركتنا في صناعة القرار

اطلع على مواضيع الاستشارات

شارك من خلال مدونة حكومة دولة الإمارات

كن على اطلاع دائم بأحدث الأخبار والتطورات التي تغطي مختلف القطاعات الحكومية

تفضل بزيارة مدونة حكومة الإمارات

يرجى تعبئة حقل البريد الالكتروني ليتم الرد عليكم في خلال 3 أيام

​​​​