Icon
إشعارات الطوارئ

تدعوكم وزارة المالية بالالتزام بالإجراءات الصحية والاحترازية وحفاظاً على سلامتكم، يمكنكم استخدام كافة خدماتنا عبر الموقع الالكتروني والتطبيق الذكي.

تغيير حجم الخط

ألوان العرض

القراءة الليلية

أبيض و أسود

Color Blind

ترجمة هذه الصفحة

الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة
الفورية الموفرة من جوجل

شاهد فيديو سهولة التصفح

البحث في الموقع



استخدام البحث المتقدم

إذا وجدت أن بحثك قدم عدد كبير من النتائج، وترغب في تحسين عملية البحث، يمكنك إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو استخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها.

مؤسسة الإمارات العقارية

نلتزم برفع كفاءة القطاع العقاري في الإمارات

تتخصص مؤسسة الإمارات العقارية في تصميم وتنفيذ مشاريع المباني الحكومية وتجهيزاتها لغرض تأجيرها للوزارات والمؤسسات والهيئات الاتحادية داخل الدولة وخارجها وتقديم خدمات الصيانة لهذه المباني وفقاً لأحدث المواصفات والمقاييس العالمية، وتعتبر واحدة من أبرز المؤسسات الوطنية الرائدة في القطاع العقاري.

تسعى المؤسسة منذ إنشائها في عام 2000 إلى المساهمة في الارتقاء بالاقتصاد الوطني من خلال بناء شراكات تعاونية متينة وملموسة بين المؤسسات الخاصة والعامة المتخصصة في القطاع العقاري داخل الدولة، وتواصل توسيع نطاق أعمالها إلى خارج القطاع الحكومي لتسهم بشكل ريادي في تحقيق التنمية الشاملة للاقتصاد الوطني.

وقد حققت مؤسسة الإمارات العقارية مساهمات رائدة في رفع كفاءة وفعالية العمل الحكومي من خلال:

شراكات تجارية واعدة

مستوى رفيع من الاحترافية

قدرات مؤسسية عالية الكفاءة

مسيرة مؤسسة الإمارات العقارية

أنشأت مؤسسة الإمارات العقارية بموجب القانون الاتحادي رقم (7) لسنة 2000 برأسمال قدره 500 مليون درهم، وتتعاون مع نحو 400 شركة وطنية عقارية متنوعة التخصصات، وقد تم اختيارها بعناية تامة لدعم المؤسسة في إنجاز مهامها بدءاً من إدارة المشاريع والاستشارات العقارية ومشاريع البناء وصولاً إلى خدمات التوريد المساندة.

Icon

الرؤية

تحقيق الريادة في مجال الاستثمار العقاري الحكومي وإدارة المباني وفق أفضل المعايير على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.

Icon

الرسالة

إنشاء وإدارة مباني حكومية خضراء بمواصفات عالمية، وتقديم خدمات متميزة بعد مرحلة البناء، وتعزيز الشراكات بين كافة الجهات المحلية والاتحادية والقطاع الخاص ضمن بيئة عمل محفزة تلتزم بتطوير الموظفين وتقدير جهودهم والاستثمار الأمثل لقدراتهم.

Icon

الأهداف الاستراتيجية

تلتزم المؤسسة بتحقيق مجموعة من الأهداف الاستراتيجية الرامية إلى تقديم خدمات عقارية فائقة الجودة لعملائها، وتشمل هذه الأهداف:

تلبية احتياجات الوزارات والهيئات الاتحادية من خلال تقديم كافة الخدمات المطلوبة وفق جدول زمني قياسي يستند إلى نظام تشغيلي فعّال.

ضمان تحقيق مستوى عالٍ من المرونة يتيح للمؤسسة الوفاء بالاحتياجات دائمة التطور لعملائها وإعادة تصميم العقارات وفقاً لمتطلباتهم الخاصة. وتحقيقاً لهذه الرؤية، تتبنى المؤسسة نهجاً متكاملاً لتنفيذ مشاريع التصميم والبناء بالشراكة مع شركات البناء الأعلى موثوقية واعتمادية بطريقة تضمن الاستغلال الأمثل للموارد المالية.

ضمان الإشراف الكامل على المباني الحكومية على المدى القصير والطويل.

إنشاء وتطوير المباني الحكومية لمجموعة من الجهات الحكومية التي تشمل الوزارات والهيئات الاتحادية وفق أفضل الممارسات العالمية بما يضمن ترسيخ القدرة التنافسية للمؤسسة في القطاع العقاري.

مشاريع مؤسسة الإمارات العقارية

إدارة المشاريع الرئيسية

مبنى مصرف الإمارات للتنمية في دبي

مبنى الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية في أبوظبي

المباني التي تم تنفيذها بنظام التأجير التمويلي

تنفيذ 27 مشروعاً ضمن مشروعات التأجير التمويلي داخل الدولة وخارجها

المباني المؤجرة بنظام التأجير التشغيلي

بناء 10 مباني داخل الدولة تم تأجيرها للوزارات والجهات الاتحادية

بناء 8 مباني كمقار للبعثات الدبلوماسية تم بناؤها خارج الدولة

مشاريع قيد التنفيذ

  • 01 مبنى وزارة الموارد البشرية والتوطين في دبي
  • 02 مبنى وزارة الطاقة والبنية التحتية في دبي
  • 03 مبنى وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دبي
  • 04 مبنى المكاتب الإدارية لوزارة الداخلية في أبوظبي
  • 05 مبنى كليات التقنية العليا في الفجيرة
Logo