Icon
إشعارات الطوارئ

تدعوكم وزارة المالية بالالتزام بالإجراءات الصحية والاحترازية وحفاظاً على سلامتكم، يمكنكم استخدام كافة خدماتنا عبر الموقع الالكتروني والتطبيق الذكي.

تغيير حجم الخط

ألوان العرض

القراءة الليلية

أبيض و أسود

Color Blind

ترجمة هذه الصفحة

الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة
الفورية الموفرة من جوجل

شاهد فيديو سهولة التصفح

البحث في الموقع



استخدام البحث المتقدم

إذا وجدت أن بحثك قدم عدد كبير من النتائج، وترغب في تحسين عملية البحث، يمكنك إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو استخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها.

مكتب التدقيق الداخلي

  

يتولى مكتب التدقيق الداخلي المهام والاختصاصات التالية:

01

القيام بأعمال التدقيق الداخلي وفقاً للأسس والقواعد والمعايير المتعارف عليها قانونياً ومالياً وإدارياً للتحقق من مدى التزام الإدارات بتطبيق كافة النظم واللوائح المالية والإدارية المعمول بها في الحكومة الاتحادية.

02

القيام بدراسة التقارير المقدمة من الجهات الرقابية المختصة بالدولة للتحقق من مدى التزام الإدارات بتطبيق كافة النظم واللوائح المالية والإدارية المعمول بها في الحكومة الاتحادية.

03

تقديم تقرير شامل للإدارة العليا حول نتائج التدقيق ونتائج دراسة ومتابعة تقارير الجهات الرقابية الأخرى وتقييم كفاءة العمل في الإدارات وتقديم الاقتراحات والتوصيات المناسبة.

04

التنسيق مع ديوان المحاسبة خلال مرحلة التخطيط ومتابعة تنفيذ التوصيات والملاحظات الواردة في تقاريره مع الإدارات المختلفة.

05

إعداد الخطة السنوية للتدقيق، موضحاً فيها مهام التدقيق والجدول الزمني المتوقع لتنفيذها، ويراعى استطلاع رأي الوزير للتأكد من مدى تلبية الخطة لاحتياجاتها في مجال التدقيق الداخلي.

06

التأكد من إدارة الوحدات التنظيمية لمخاطرها وتقييم هذه المخاطر ورفع تقرير لمعالي الوزير عن أبرز المخاطر التي تهدد الوزارة.

07

إدارة عمليات الحوكمة المؤسسية في الوزارة، والتدقيق على تطبيق مبادئها المعتمدة بالوزارة.

08

اية اختصاصات أخرى ترتبط بطبيعة عمل التدقيق الداخلي أو يكلف بها من قبل وزير دولة للشؤون المالية.