تسجيل الدخول

Search in website



​إدارة السياسات والإجراءات المحاسبية​​​​​​

إدارة السياسات والإجراءات المحاسبية​​


تعمل إدارة السياسات والإجراءات المحاسبية على وضع وتطوير الإجراءات واللوائح داخل الحكومة الاتحادية.

تتولى هذه الإدارة المهام والاختصاصات التالية:
  • وضع السياسات والإجراءات والمعايير المحاسبية وتوحيدها على مستوى الحكومة الاتحادية.

  • إعداد ودراسة القوانين والنظم المالية واللوائح والإجراءات المالية والمحاسبية في الحكومة الاتحادية ورفع التوصيات اللازمة بشأنها.

  • تطوير وتحديث وإصدار دليل الإجراءات المالية الموحد للحكومة الاتحادية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

  • تقديم الاستشارات الفنية في المجال المالي والمحاسبي لكافة الجهات الاتحادية.

  • تنظيم البرامج التدريبية لرفع كفاءة العاملين بالوزارات في المجالات المحاسبية والمالية والفنية.

  • إصدار أدلة العمل المالية والمحاسبية بالتنسيق مع الجهات المعنية بالوزارة.

  • وضع معايير وإجراءات التدقيق الداخلي على مستوى الحكومة الاتحادية.

  • وضع قواعد وضوابط تنظيم المشتريات في الحكومة الاتحادية.

  • وضع قواعد وضوابط تنظيم إسكان الموظفين في الحكومة الاتحادية.

  • إدارة وتطوير سجل الموردين الموحد في الحكومة الاتحادية.

  • استلام شكاوى وتظلمات الموردين ضد الجهات الاتحادية وإصدار القرارات اللازمة بشأنها.

  • أي اختصاصات أخرى ترتبط بطبيعة عمل الإدارة أو تكلف بها من وكيل الوزارة المساعد لشؤون الإدارة المالية العامة. ​