مرحبا بكم في موقع وزارة المالية

​إدارة الشؤون القانونية​​​​​

إدارة الشؤون القانونية​​


تشكل إدارة الشؤون القانونية جزءاً بالغ الأهمية من الوزارة حيث تقدم كامل الدعم لها في المسائل القانونية، بما في ذلك التعديلات القانونية، وصياغة الوثائق الرسمية وأية قضايا قانونية أخرى قد تنشأ بشكل دوري.

تتولى هذه الإدارة المهام والاختصاصات التالية:
  • تقديم الدعم القانوني في المسائل المتعلقة بإعداد وتعديل القوانين والقرارات والاتفاقيات واللوائح التنظيمية الخاصة بالوزارة.

  • تقديم الاستشارات القانونية في كل ما يحال إليها من الإدارات /الوحدات التنظيمية بالوزارة.

  • متابعة الدعاوي التي تكون الوزارة طرفاً فيها، بالتنسيق مع إدارة قضايا الدولة في وزارة العدل.

  • دراسة التظلمات والشكاوى وإجراء التحقيقات الإدارية في الموضوعات المحالة إليها، ورفع التوصيات اللازمة بشأنها.

  • إعداد ومراجعة العقود الإدارية ذات العلاقة بعمل الوزارة، وأرشفتها.

  • متابعة إنجاز العمل في مشاريع القوانين ذات الصلة بعمل الوزارة، ورفع التقارير اللازمة بشأنها إلى وكيل الوزارة المساعد لشؤون الخدمات المساندة.

  • أي اختصاصات أخرى ترتبط بطبيعة عمل الإدارة، أو تكلف بها من قبل وكيل الوزارة المساعد لشؤون الخدمات المساندة. ​


تقييم الصفحة
|
آخر تحديث للصفحة : 28/12/2017 12:12 م