تسجيل الدخول

Search in website



إدارة تقنية المعلومات​​​​​​

إدارة تقنية المعلومات​​


تقوم إدارة تقنية المعلومات بتلبية كافة احتياجات الوزارة الخاصة بالنظم والبرمجيات والأمن الإلكتروني، وتقدم الدعم الفني لجميع موظفي الوزارة.

تتولى هذه الإدارة المهام والاختصاصات التالية:
  • ​​إعداد الدراسات والتوصيات والمواصفات والتعاقدات الخاصة بتقنية المعلومات والأنظمة والتطبيقات التقنية في الوزارة.

  • تطوير الأنظمة والتطبيقات التقنية الخاصة بالوزارة، وإدارتها وضمان صيانتها للارتقاء بسير العمل وإنجاز المهام على أكمل وجه.

  • تقديم خدمات الدعم والمساندة التقنية لكافة الوحدات التنظيمية.

  • إدارة شبكات الأنظمة التقنية في الوزارة وضمان صيانتها.

  • تطوير أنظمة الخدمات الذكية والإلكترونية الخاصة بالوزارة وضمان صيانتها.

  • العمل على توفير برامج وأجهزة الحاسوب لجميع الإدارات والوحدات التنظيمية في الوزارة.

  • وضع الأنظمة الإلكترونية الكفيلة بالحفاظ على سرية المعلومات وحمايتها.

  • تحديد احتياجات الوزارة بكافة إداراتها ووحداتها التنظيمية من البرامج والأنظمة التقنية والعمل على تطويرها.

  • توفير الدعم الفني والمساندة التقنية للجهات الاتحادية بشأن الأنظمة والتطبيقات التقنية الاتحادية.

  • أي اختصاصات أخرى ترتبط بطبيعة عمل الإدارة، أو تكلف بها من قبل وكيل الوزارة المساعد لشؤون الخدمات المساندة. ​