تسجيل الدخول

Search in website



​إدارة الشؤون المالية والإدارية​​​​​​

إدارة الشؤون المالية والإدارية


تقوم إدارة الشؤون المالية والإدارية بأدوار مهمة عديدة أبرزها إعداد الميزانية العامة للوزارة.

تتولى هذه الإدارة المهام والاختصاصات التالية:
  • إعداد مشروع الميزانية السنوية للوزارة بناءً على الخطة الاستراتيجية، بالتنسيق مع الوحدات التنظيمية بالوزارة.

  • تطبيق السياسات والأنظمة والإجراءات المالية المعتمدة في الوزارة.

  • تخصيص الموارد المالية وفقاً للميزانية المعتمدة للوزارة.

  • توفير سبل الدعم والمساندة الإدارية واللوجستية لكافة الوحدات التنظيمية بالوزارة.

  • متابعة ورفع تقارير المصروفات السنوية وإعداد الحساب الختامي للوزارة.

  • إدارة وتطوير علاقات الموردين الخاصة بالوزارة.

  • وضع المقترحات اللازمة لتنمية الإيرادات الذاتية للوزارة، بالتنسيق مع إدارة الإيرادات العامة.

  • إغلاق ملاحظات ديوان المحاسبة في شأن تنفيذ ميزانية الوزارة، بالتنسيق مع الوحدات التنظيمية المعنية في الوزارة.

  • وضع خطة سنوية للصيانة الدورية والتأمين بما يحافظ على سلامة ممتلكات الوزارة وفق القوانين واللوائح النافذة.

  • وضع وتطبيق النظم والمعايير المتعلقة بالأمن والسلامة ونظافة مباني ومكاتب الوزارة.

  • تنظيم حركة واستخدام وسائل النقل والاتصال ومتابعة إجراءات التعاقد للحصول على هذه الخدمات.

  • توثيق مستندات الوزارة، وتصنيفها وحفظها حسب النظم المتبعة، مع توفير شروط السرية والأمان وإمكانية الحصول عليها عند الحاجة باستخدام تكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع إدارة تقنية المعلومات بالوزارة.

  • متابعة خدمات الاتصالات الخاصة بالوزارة.

  • أي اختصاصات أخرى ترتبط بطبيعة عمل الإدارة، أو تكلف بها من وكيل الوزارة المساعد لشؤون الخدمات المساندة. ​