تحسين الرؤية
اطبع هذه الصفحة
مرحبا بكم في موقع وزارة المالية

إعداد ورفع الحساب الختامي الموحد للميزانية إلى الحكومة الاتحادية

:التقييم

التعريف

هي تجميع جداول الحساب الختامي للميزانية الاتحادية (ميزانيات الوزارات والهيئات المدرجة في الميزانية العامة) وتدقيقها مع موازين المراجعة بهدف إعداد مشروع قانون اعتماد الحساب الختامي الموحد للاتحاد ومتابعة تنفيذ الخطة السنوية للميزانية

تستند عملية إعداد الحساب الختامي للحكومة الاتحادية إلى دستور دولة الإمارات والقانون الاتحادي رقم 23 لسنة 2005 ولائحته التنفيذية والتعميم المالي رقم 5 لسنة 2009 ودليل الإجراءات المالية الموحد ونظم الجهات الاتحادية المستقلة في شأن ميزانياتها

تتضمن آلية إعداد الحساب الختامي ومذكراته الإيضاحية وفقاً للقواعد المعتمدة 5 خطوات هي:​

  • طباعة جداول الحساب الختامي.

  • فحص الجداول والتأكد من دقتها.

  • إحالة الحساب الختامي ومذكرته الإيضاحية.

  • تقديم الحساب الختامي إلى وزارة المالية.

  • رفع مشروع قانون اعتماد الحسابات الختامية إلى مجلس الوزراء.

زمن تقديم الخدمة

يومين عمل

اماكن تقديم الخدمة

الموقع الالكتروني –الهاتف الأرضي .

الجمهور المستهدف

تتولى الخدمة إدارة ا​​لعمليات المالية في الوزارة وتتطلب الاعتماد من كافة الجهات الاتحادية المدرجة والمستهدفة بالخدمة وعددها 48 جهة وتتم مرة واحدة في السنة.​


تحميل بطاقة الخدمة


الإدارة المسؤولة إدارة العمليات المالية

الموظف المسؤول

محمدد الكحلوت

الرقم المباشر 026987230

البريد الإلكتروني mhkahlout@mof.gov.ae

شروط الحصول على الخدمة

لا يوجد شروط

تسجيل الدخول

لا تحتاج الى تسجيل دخول ​​​​​

رسوم الخدمة

لا يوجد رسوم​

الأوراق الثبوتية​​

رسالة رسمية موجهة لوزارة المالية من الجهة المعنية لتقديم المعلومات والدعم المطلوبين بخصوص الحساب الختامي للجهة المعنية.

الخطوات التنفيذية

  1. استلام رسالة بخصوص طلب الخدمة موجهة إلى وزارة المالية.

  2. توجيه موظف من قسم الحساب الختامي لتقديم المعلومات والدعم اللازمين للجهة المعنية.

  3. تسليم البيانات والمعلومات المطلوبة للجهة الاتحادية.

​​ ​ ​

تقييم الصفحة | اضف تعليقك
آخر تحديث للصفحة : 06/03/2017 05:42 م