شاركنا رأيك
مقياس السعادة
محادثة فورية
مرحبا بكم في موقع وزارة المالية

ميزانية سنة 2015


جاءت الميزانية العامة للاتحاد ( الميزانية الاتحادية) للسنة المالية 2015 بتكلفة تقديرية بلغت 49 ملياراَ و 100 مليون درهم بزيادة قدرها 2.9 مليار درهم بنسبة 6.3 في المائة عن السنة المالية 2014 وكانت الأكبر في تاريخ الاتحاد.

وأظهرت الميزانية تخصيص حوالي 24 مليار درهم بنسبة 49 في المائة من إجمالي الميزانية لمشاريع التنمية الاجتماعية والمنافع الاجتماعية، و 20 مليار درهم أي ما نسبته 41 في المائة للشؤون الحكومية، وتخصيص حوالي مليار و800 مليون درهم بنسبة 3.7 في المائة لقطاع البنية التحتية والاقتصادية..وحوالي مليار و600 مليون درهم بما نسبته 3.2 في المائة للأصول المالية، وحوالي مليار درهم بنسبة 2.1 في المائة من إجمالي الميزانية للمصاريف الاتحادية.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أن الاستثمار في المواطن وتلبية حاجاته هو حجر زاوية في سياسات الحكومة والأجندة الوطنية الرامية لتحقيق رؤية الإمارات 2021 و عليه فإن الأولويات وجهت لقطاعات الصحة والتعليم والخدمات الاجتماعية للمواطنين وتطوير الخدمات الحكومية..وذلك التزاماً بترجمة رؤية رئيس الدولة بتوفير الرخاء والأمن والعيش الكريم لأبناء الوطن كافة .

وجاءت مشروعات الميزانية ملتزمة بالمشاريع والمبادرات والاعتمادات المخصصة في استراتيجية الحكومة الاتحادية ضمن الفترة نفسها ووفقاً لمبادئ الميزانية الصفرية، وكانت الأكبر في تاريخ الإمارات وبدون عجز ودون فرض أي ضرائب أو رسوم جديدة، أما الميزانية العامة المجمعة للاتحاد(الوزارات + الهيئات الاتحادية) فبلغت 56,6 مليار درهم.

الزيادة في الميزانية خصصت لتلبية متطلبات عدد من البرامج والمشروعات الاستراتيجية الطموحة، مثل مشروع قطار الاتحاد، وبرامج استكشاف الفضاء والتوسعات في قطاعي الصحة والتعليم.

 
اضافة تعليق :
سيتم المحافظة على خصوصية عنوانك البريدي
الاسم
البريدالإلكتروني
التعليق
رمز التحقق



التعليقات والاقتراحات (0)