مرحبا بكم في موقع وزارة المالية
  • عربي
  • سهولة التصفح
  • المساعدة
  • إتصل بنا
  • خريطة الموقع
  • قنوات التواصل
  • قراءة الصفحة

 23/02/2017

المصدر:البيان

قالت شبكة «سي إن بي سي» الإخبارية، إن شركة دبي للاستثمار تصدرت قطاع الاستثمارات في الإمارات العام الماضي، محققة أعلى العائدات والأرباح مقارنة بالمجموعات الأخرى. وقالت الشبكة الإخبارية، إن دبي للاستثمار سجلت ارتفاعاً في أرباحها بنسبة 10%، وارتفاعاً في العائدات بنسبة 16% في عام 2016 مقارنة بالعام السابق له. وبلغت أرباح الشركة الصافية 186.6 مليون درهم، وإجمالي عائداتها 1.2 مليار درهم في العام الماضي. وفي الوقت نفسه تراجعت الأرباح المجمعة للشركات الاستثمارية المدرجة في بورصتي دبي وأبوظبي بنسبة 1% إلى 1.82 مليار درهم في نهاية العام الماضي، على الرغم من ارتفاع إجمالي إيرادات تلك الشركات بنسبة 15% إلى 6.2 مليارات درهم حتى نهاية عام 2016.

اقرأ المزيد

المصدر:البيان

بلغت الاحتياطيات الفائضة للبنوك والمؤسسات المالية الأخرى بالدولة 24.1 مليار درهم نهاية يناير الماضي، بارتفاع سنوي 3.2 مليارات درهم بنمو 15.31 % رغم تسجيل انخفاض شهري مقداره 11.3 مليار درهم بنسبة 32 % وشكلت 7.4 % من القاعدة النقدية بالدولة التي سجلت انكماشاً خلال نفس الشهر بنسبة 3.7 %، حيث بلغت 325.4 مليار درهم مقابل 338.1 ملياراً بنهاية ديسمبر الماضي..

اقرأ المزيد

المصدر:الاتحاد

أثمر الجهد الذي يبذله صناع القرار في الإمارات نحو تحقيق التنوع الاقتصادي، أثراً إيجابياً ملموساً على الاقتصاد الإماراتي، فضلاً عن دوره الكبير في تحسين واقع الاقتصاد العالمي عموماً، حسب سايمون فاسدال، رئيس قسم تداول الدخل الثابت في «ساكسو بنك»، المتخصص بالتداول والاستثمار عبر الإنترنت، متوقعاً خلال مؤتمر صحفي عقدة البنك في مقرة في دبي أمس، أن تواصل الإمارات الاستفادة من النمو المتوقع في الاقتصاد العالمي خاصة في قطاعات السفر والسياحة والخدمات والبيع بالتجزئة، لاسيما وأن الاقتصاد الإماراتي يعد منفتحاً على العالم ما يضع دبي أمام فرصة خاصة للاستفادة من النمو العالمي لاسيما وأنها الأقل تأثرا بانخفاض أسعار النفط ولديها اقتصاد متنوع إلى حد كبير.

اقرأ المزيد

المصدر:البيان

ثبتت وكالة فيتش العالمية تصنيف 5 بنوك في الإمارات مع نظرة مستقبلية مستقرة. وقالت الوكالة إنها ثبتت تصنيف بنوك أبوظبي الوطني والإمارات دبي الوطني والاتحاد الوطني وأبوظبي التجاري والخليج الأول، ما يعكس اعتقاد الوكالة بالدعم الكامل من السلطات في الإمارات، إذا لزم الأمر.

اقرأ المزيد

المصدر: الوطن

أعلن إكسبو 2020 دبي أمس عن طرح مناقصة جديدة لمصنعي منتجات غذائية تقليدية من التراث الإماراتي والإقليمي، مثل التمور والقهوة العربية والحلويات والشوكولاتة والتوابل،حيث ستكون جزءاً من مظاهر الحفاوة والترحيب بزوار الحدث المرتقب الذين سيتوافدون من مختلف أنحاء العالم.وفئة الأطعمة والمشروبات هذه هي ثاني فئات المنتجات المرخصة التي يصل عددها إلى 40 فئة، وذلك بعد أن طرح إكسبو 2020 دبي الشهر الماضي حملة لاختيار مصنعي الهدايا التذكارية الخاصة بالحدث

اقرأ المزيد


تقييم الصفحة
|
آخر تحديث للصفحة : 26/02/2017 12:08 م