مرحبا بكم في موقع وزارة المالية

الأربعاء 28 - 06 - 2017


 28/06/2017

المصدر:الاتحاد

«نريد لدولة الإمارات المحافظة على مسيرتها نحو التنويع الاقتصادي، لأن هذا هو الطريق الأروع للأمم لتحقيق التنمية المستدامة في مستقبل أقل اعتماداً على النفط». قول افتتح به صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، حفل إطلاق تقرير حالة الطاقة في الإمارات لعام 2017 مؤخراً. وفي السياق ذاته، أكد معالي المهندس سهيل المزروعي، وزير الطاقة، أن هناك تفاؤلاً بانتعاش أسعار النفط في الربع الثالث من العام الحالي، نتيجة لتوقع الزيادة في الطلب على هذه السلعة، إضافة إلى أن اتفاق تخفيض الإنتاج الأخير لمنظمة «أوبك» سيسهم في ذلك، مع ضرورة الانتظار بعض الوقت لمعرفة حال السوق، والخروج بقرارات مناسبة في ذلك كما أشار.

اقرأ المزيد

المصدر:البيان

أكّدت مصادر بشركات صرافة محلية ضرورة تصحيح «النظرة النمطية» عن شركات الصرافة لدى البنوك والجهات الرقابية العالمية والتي ما زالت تضغط على بنوك محلية لوقف حسابات شركات الصرافة المحلية بحجة عدم أو صعوبة امتثالها لضوابط مكافحة غسيل الأموال وغيرها. وأشار مصادر في مجموعة مؤسسات الصيرفة والتحويل المالي إلى أن المجموعة وبالتنسيق مع مصرف الإمارات المركزي تتفاوض مع البنوك للوصول إلى «حلول وسط» يمكن من خلالها تحقيق مصلحة الطرفين.

اقرأ المزيد

المصدر:الخليج

يقف القطاع المصرفي في الإمارات على أعتاب قفزة رقمية عملاقة، وذلك بالتزامن مع إطلاق «محفظة الإمارات الرقمية» المقرر خلال الأشهر القليلة المقبلة، فقد تم تطوير وتصميم هذه المحفظة التي تعتبر الأولى من نوعها تحت رعاية اتحاد مصارف الإمارات، وبدعم كامل من القطاع المصرفي في الدولة.

اقرأ المزيد

المصدر:إمارات اليوم

ارتفعت في السوق العالمية، أمس، أسعار الذهب والنفط، إذ سجلت أسعار النفط ارتفاعاً مع توجه المستثمرين لتغطية مراكز مدينة، على الرغم من المخاوف بشأن استمرار التخمة في المعروض بالأسواق العالمية. وازداد خام القياس العالمي «مزيج برنت» في العقود الآجلة 35 سنتاً، أو ما يعادل 0.7% إلى 46.18 دولاراً للبرميل، في وقت ارتفع فيه «خام غرب تكساس الوسيط الأميركي» 30 سنتاً أو 0.7% في العقود الآجلة إلى 43.68 دولاراً للبرميل.

اقرأ المزيد

المصدر:الخليج

حافظت الإمارات على تقييمات إيجابية من حيث الاستقرار الاقتصادي المالي والسياسي، بحسب تقرير المخاطر الشهري لمجموعة «إيكونوميست إنتيليجانس يونت»، والذي أظهر أن الدولة حافظت على تقييم «BB» من حيث التقييم السيادي، ما يعكس استقرار أوضاع الدولة المالية وأسسها الاقتصادية.

اقرأ المزيد


تقييم الصفحة
|
آخر تحديث للصفحة : 13/07/2017 11:33 م