مرحبا بكم في موقع وزارة المالية

 22/06/2017

المصدر:البيان

أكد حمد العوضي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي عضو مجموعة العوضي للمجوهرات في أبوظبي، أن موسم عيد الفطر المبارك المقبل سيشهد زيادة في مبيعات الذهب في أبوظبي بنسبة تتراوح بين 25% و30% مقارنة بالأيام العادية. وأشار إلى أن صرف حكومة أبوظبي والحكومة الاتحادية لرواتب الموظفين مبكرا وقبل إجازة العيد قد يؤدي إلى زيادة ملحوظة في مبيعات الذهب خلال الأسبوع المقبل بنسبة إجمالية قد تصل إلى 35%. ونوه إلى أن الإقبال على شراء الذهب يتزايد بشكل كبير خلال موسم العيد من المواطنين والمقيمين العرب والهنود.

اقرأ المزيد

المصدر: الاتحاد

بلغ عدد الشيكات التي جرى التعامل معها عبر نظام الإمارات لمقاصة الشيكات 12.922 مليون شيك خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام 2017 بقيمة إجمالية قدرها 643.7 مليار درهم. وأظهرت البيانات التي أصدرها مصرف الإمارات المركزي اليوم أن قيمة الشيكات المرتجعة منذ يناير وحتى نهاية مايو الماضي وصلت إلى 28.9 مليار درهم تشكل 4.5% فقط من القيمة الإجمالية للشيكات خلال تلك الفترة فيما وصل عددها نحو 546 ألف شيك تعادل 4.2% من العدد الإجمالي للشيكات التي دخلت نظام المقاصة باستخدام صورها خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري.

اقرأ المزيد

المصدر: البوابة

احتلت دبي المرتبة 20 بين أغلى مدن العالم للمعيشة بالنسبة للوافدين، فيما تقدمت أبوظبي مرتبتين لتحتل المرتبة 23 مدفوعة بارتفاع تكاليف السكن والسلع والخدمات، وفقاً لمسح تكلفة المعيشة في ميرسر لعام 2017. وصعدت الرياض خمس مراتب عن ترتيبها في عام 2016، حيث تم إدراجها في المرتبة 52، في حين أن احتلت جدة المرتبة 117 ومسقط 92 وهما من بين المدن الأقل تكلفة للمعيشة في الشرق الأوسط.

اقرأ المزيد

المصدر: زاوية

أكد عدد من الاقتصاديين أن صرف العلاوات والمكافآت والمميزات والترقيات بأثر رجعي يساعد ويسهم في رفع حجم الانفاق ودفع السيولة الى الاسواق، مشيرين الى أنها ستزيد من القوة الشرائية للمواطنين. وقال الاقتصاديون لـ«اليوم»: قرار عودة البدلات بأثر رجعي له اثر ايجابي على موظفي الدولة، وهم الشريحة الاكبر في المجتمع مما يسهم في تحريك مفاصل الاقتصاد في السوق السعودي، وأشاروا الى ان ذلك من شأنه أن يسهم رفع الناتج في قطاع التجزئة والكماليات وسوق مواد البناء والمدارس.

اقرأ المزيد

​​

تقييم الصفحة
|
آخر تحديث للصفحة : 04/07/2017 10:38 م