مرحبا بكم في موقع وزارة المالية
  • عربي
  • سهولة التصفح
  • المساعدة
  • إتصل بنا
  • خريطة الموقع
  • قنوات التواصل
  • قراءة الصفحة

 19/06/2017

المصدر:وام

بلغت قيمة الارباح النقدية التي تولى سوق ابوظبي للاوراق المالية توزيعها على المستثمرين المستحقين لها نيابة عن الشركات المدرجة لديه نحو 22.1 مليار درهم خلال النصف الأول من عام 2016 .وقال راشد البلوشي الرئيس التنفيذي لسوق ابوظبي للاوراق المالية ان الارباح النقدية التي وزعت، جرى تنفيذها من خلال آلية التحويل المصرفي الى الحسابات البنكية للمساهمين الذين قاموا بتحديث بياناتهم لدى السوق بالإضافة إلى آلية إصدار الشيكات المصرفية للمستحقين لها .

اقرأ المزيد

المصدر: أراء الاخبارية

أصدرت دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة التقرير الاقتصادي السنوي للإمارة لعام 2017 والذي غطى التطورات الاقتصادية الرئيسية في الإمارة حتى العام 2016. وبهذه المناسبة، أكد الشيخ محمد بن كايد القاسمي بأن الإمارة تمكنت من تحقيق معدلات نمو متصاعدة ومستقرة خلال الفترة الماضية بما فيها العام 2016 بفضل الخصائص الهيكلية التي يتمتع بها وأهمها “التنوع”، والذي ينظر اليه كخيار استراتيجي لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة. ومن هنا كان اهتمام القيادة الرشيدة للإمارة ممثلة بصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم إمارة رأس الخيمة حفظه الله ورعاه بتطوير القطاعات والأنشطة الاقتصادية بكافة أنواعها من أجل تعزيز فرص التنمية واستدامتها بعيدا عن التقلبات الحادة التي تنتج عن تركيز النمو في قطاع محدد ومعين.

اقرأ المزيد

المصدر: الإمارات اليوم

كشف مصدر مطلع رفيع المستوى، أن المصرف المركزي يجري حالياً مراجعة لوضع التحويلات المالية التي تتم عبر أفراد أو شركات مسجلين تحت ما يعرف بنظام «حوالة دار»، الذي يتم فيه تسليم الأموال لجهات مسجلة لدى المصرف المركزي بهدف تحويلها لنظرائها في المناطق التي لا تتوافر فيها خدمات مصرفية نظامية مثل شركات الصرافة أو البنوك.

اقرأ المزيد

المصدر: الخليج

ناقش فريق المسؤولية المجتمعية في دبي، أولويات العمل التطوعي في الإمارة، وذلك في اجتماعه الأول خلال شهر رمضان بمقر المجلس التنفيذي في أبراج الإمارات، بحضور أعضاء الفريق من مديرين تنفيذيين ومساعدين من الجهات الحكومية المعنية، وعددٍ من الناشطين في المجال المجتمعي بالإمارة.

اقرأ المزيد

المصدر: البيان

استبعد خبراء ومحللون تأثر أسواق الأسهم المحلية في الوقت الحالي بقرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأميركي) رفع سعر الفائدة الأساسي، والذي أعقبه رفع فوري من قبل بنوك مركزية خليجية، من بينها مصرف الإمارات المركزي. وقال طارق قاقيش، المدير العام لإدارة الأصول لدي «ميناكورب»، إن مستويات أسعار الفائدة الحالية لا تشكل أي تأثير يذكر، لكن استمرار رفع الفائدة مستقبلاً هو ما سيؤثر على أداء أسواق الأسهم، وربما يتسبب في سحب السيولة من الأسواق.

اقرأ المزيد

المصدر: الحياة

أكدت بيانات أن مؤشرات السيولة لدى دول المنطقة والعالم ستكون من أكثر العوامل تركيزاً واهتماماً خلال الفترة المقبلة، في وقت تشهد الأسواق ضغوطاً تؤثر في قيمة السيولة المتداولة في معظم القطاعات الاقتصادية، نظراً إلى حجم الأخطار التي ترافقها، وآليات وأدوات التحكم بمصادر السيولة وقيمها، وارتباطها بالمسارات النفسية والسياسية للدول، والفترات الزمنية التي تعكس توجهاتها.

اقرأ المزيد


تقييم الصفحة
|
آخر تحديث للصفحة : 03/07/2017 10:41 م