مرحبا بكم في موقع وزارة المالية

الثلاثاء 21 - 03 - 2017


 21/03/2017

المصدر: الاتحاد

أطلقت اللجنة الوطنية العليا لعام الخير، مبادرات الإمارات السبع، التي تم تكريسها بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لشهداء الإمارات، ويبلغ عددها 1400 مبادرة وبرنامج ومشروع وفعالية، وتشارك في تنفيذها جهات محلية حكومية وشبه حكومية ومؤسسات القطاع الخاص.وأكدت اللجنة في مؤتمر صحفي عقدته أمس، أن هذه المبادرات، تمس مختلف قطاعات المجتمع وفئاته، وتهدف إلى ترسيخ العطاء، مفهوماً وثقافةً وعملاً، وكذلك تعزيز قيم المنح والبذل والعطاء، فردياً ومجتمعياً، وإرساء منظومة الخير على صعيد القطاعين العام والخاص وتمكينها ووضعها في صيغة مؤسسية عامة وشاملة.

اقرأ المزيد

المصدر:الخليج

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن لدينا شعباً سعيداً بالخير الذي بين يديه. وقال سموه عبر تويتر: «اليوم صدر تقرير السعادة العالمي بإشراف الأمم المتحدة، ويشمل 155 دولة. حلت الإمارات الأولى عربياً وتقدمت 8 مراتب ل 21 عالمياً.

اقرأ المزيد

المصدر:البيان

رفعت وكالة موديز العالمية توقعاتها لصناعة النفط العالمية إلى إيجابية بدلاً من مستقرة، بفعل ارتفاع الأرباح من أنشطة استخراج النفط والغاز والتعافي السريع في نمو العائدات. وقالت الينا نودتووتشي نائب رئيس الوكالة العالمية خبيرة الائتمان الأولى، في تقرير، أمس، إنها تتوقع لعائدات صناعة النفط والغاز العالمية ارتفاعاً بين 13 و18%، على افتراض أن سعر النفط العالمي سيظل عند نقطة وسيطة بين 40 و60 دولاراً للبرميل. وكانت الوكالة العالمية للطاقة قد توقعت تراجعاً في أرباح صناعة النفط والغاز العالمية 12 و 40% على الترتيب على خلفية تراجع الأسعار العالمية للنفط والغاز.

اقرأ المزيد

المصدر: الوطن

بلغت قيمة التداول بالهامش «التسهيلات المالية» في سوقي أبوظبي ودبي الماليين 31 مليار درهم بيعاً وشراء خلال أول شهرين من 2017 وهو أعلى مستوى لها منذ بدء تقديم الخدمة في 2008. وأظهر تحليل أن تسهيلات الهامش في شهري يناير/‏‏ كانون الثاني وفبراير/‏‏ شباط الماضيين شكلت 37.3% من إجمالي التسهيلات التي قدمتها شركات الوساطة المرخصة للعملاء طوال عام 2016، التي وصلت قيمتها نحو 83 مليار درهم.

اقرأ المزيد

المصدر:البيان

أكد تقرير جديد نشرته بوسطن كونسلتينج غروب (BCG) بعنوان «الاستفادة من العصر الذهبي الجديد في شركات الأسهم الخاصة»، أن شركات الأسهم الخاصة تعيش فترة مميزة في الوقت الراهن، مستفيدة من الظروف الإيجابية التي تشهدها الأسواق، إلا أن ذلك الوضع يتغير، وعلى تلك الشركات اغتنام الفرصة للتفكير في تعزيز قدراتها التنافسية والتميز عن غيرها.

اقرأ المزيد


تقييم الصفحة
|
آخر تحديث للصفحة : 21/03/2017 03:27 م