شاركنا رأيك
مقياس السعادة
محادثة فورية
مرحبا بكم في موقع وزارة المالية

الفريق الاعلامي


​​​ تمارس إدارة الاتصال الحكومي بوزارة المالية الاختصاصات والمهام الرئيسية التالية:

  1. وضع وتنفيذ استراتيجية متكاملة للاتصال الداخلي والخارجي وفقاً لتوجيهات مكتب الاتصال الحكومي التابع للحكومة الاتحادية والتوجهات الحكومية.
  2. بحث مجالات التواصل الإعلامي والشراكة مع مختلف المؤسسات الحكومية بما يدعم سياسات وبرامج الوزارة وخطتها الاستراتيجية.
  3. القيام بمختلف الأنشطة الإعلامية وتطوير أدوات التواصل الفعال مع مختلف فئات المتعاملين والجمهور.
  4. إدارة وتنظيم الأنشطة الإعلامية الداخلية في الوزارة وتشجيع الاستخدام الأمثل لمهارات وأدوات الاتصال.
  5. الإشراف على تطبيقات الهوية المؤسسية للوزارة.
  6. إدارة وتطوير محتوى الموقع الإلكتروني وقنوات التواصل الاجتماعي بالتنسيق مع مختلف إدارات الوزارة.

الهيكل التنظيمي الداخلي لإدارة الاتصال الحكومي يضم فريقاً للتنسيق والمتابعة وثلاثة أقسام هي:

قسم الاتصال الإعلامي

يعنى بإدارة العلاقات الإعلامية والتحرير الصحفي والرصد والأرشفة. وتتعدد مهام القسم لتشمل من خلال إدارة العلاقات الإعلامية إعداد خطط إعلامية مبتكرة وحملات إعلامية مخططة لتعزيز الحضور الإعلامي لوزارة المالية وتقديم الدعم الفني للمتحدثين الرسميين.

أما إدارة التحرير الصحفي.. يعنى بإعداد وتنفيذ الأجندة الإعلامية والتواصل مع مختلف إدارات الوزارة لجمع المعلومات وتحرير الأخبار الصحفية ومتابعة نشرها وإعداد النشرة الصحفية الإلكترونية والتحقيقات والتقارير الإعلامية والإشراف على إصدارات الوزارة.

وتتولى إدارة الرصد والأرشفة رصد الأخبار المالية والاقتصادية وإعداد تقارير إعلامية وتحليلية بشأن ما ينشر منها وتصوير أنشطة وفعاليات الوزارة ونشرها وأرشفتها.

قسم الاتصال الإلكتروني

يعنى بإدارة الموقع الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي والتصميم والهوية المؤسسية وذلك من خلال إدارة الموقع الإلكتروني التي تتولى إعداد وتنفيذ خطط تطوير الموقع وإدارة محتواه بشكل يومي بالتواصل والتنسيق مع الإدارات وضمان الإبداع والتميز من خلال تطبيق معايير الجودة المعتمدة ومراعاة معايير التقييم التي تضعها الهيئة الاتحادية لتنظيم الاتصالات.

إدارة مواقع التواصل الاجتماعي من خلال إعداد المحتوى والحملات التوعوية وإدارة وتفعيل حسابات الوزارة على الفيس بوك وتويتر وأنستغرام والتواصل مع الجمهور.

إدارة التصميم والهوية المؤسسية التي تتولى مهام الإشراف على المواد الإعلانية والترويج لبرامج ومشاريع الوزارة وأعمال الإنفوغرافيك وتطبيق وتطوير الهوية المؤسسية.

قسم الشراكة المؤسسية والمجتمعية

ويعنى هذا القسم من خلال إدارة علاقات الشركاء بثلاثة محاور استراتيجية في عمل وخطط وزارة المالية وهي إدارة علاقات الشراكة مع الشركاء المحليين والدوليين في إطار تواصل فعال وعقد اتفاقات وتنظيم لقاءات تلتزم بالسياسات المعمول بها في الوزارة وترصد أراء الشركاء من خلال استطلاعات للرأي.

إدارة المسؤولية الاجتماعية هي جزء من مهام هذا القسم الذي يتولى تنظيم الفعاليات والأنشطة الداخلية للموظفين والمبادرات والحملات التوعوية لمختلف فئات الجمهور والمجتمع وإبراز دور الوزارة والتزامها بمسؤوليتها المجتمعية والوطنية في مختلف المجالات.

إسعاد الجمهور هدف تسعى له وزارة المالية التزاماً بالخطط والبرامج الحكومية وتنفيذاً لمبادرة "وزارة المالية ..أسعد وزارة" التي أطلقها سمو وزير المالية وتسعى إدارة الاتصال الحكومي من خلال هذه الإدارة إلى تنظيم حملات لإسعاد الموظفين، ووضع خطط لتحقيق رضا الشركاء وتلبية احتاجات الإعلاميين وإسعادهم، ونشر الوعي بمفاهيم الإيجابية والسعادة في المجتمع.

للتواصل مع الفريق الاعلامي

سيف علي الخاطري
مدير إدارة الاتصال الحكومي
الهاتف المباشر: 3110500 4 00971
البريد الإلكتروني: saalkhatri@mof.gov.ae​


عزة علي أحمد الجسمي
رئيس قسم الاتصال الإعلامي
الهاتف المباشر: 3110572 4 00971
البريد الإلكتروني : aaahmed@mof.gov.ae


حسين الشمسي
تنفيذي رئيسي اتصال إعلامي
الهاتف المباشر: 3110550 4 00971
البريد الإلكتروني : haalshamsi@mof.gov.ae

​​
 
اضافة تعليق :
سيتم المحافظة على خصوصية عنوانك البريدي
الاسم
البريدالإلكتروني
التعليق
رمز التحقق



التعليقات والاقتراحات (0)