شاركنا رأيك
مقياس السعادة
محادثة فورية
مرحبا بكم في موقع وزارة المالية

المجالس القيادية


المجالس واللجان القيادية

استناداً لقيمنا المؤسسية نعمل في وزارة المالية بروح الفريق ونتشارك بكافة مستوياتنا الوظيفية في أداء مهامنا من أجل تحقيق أهدافنا الاستراتيجية معتمدين على مجموعة من المجالس القيادية واللجان المتخصصة التي تعمل بشكل متكامل تنقسم وفق طبيعة عملها وأعضائها إلى فئتين داخلية وخارجية.

هنا تعريف بهذه المجالس واللجان وأعمالها وأهدافها :

المجالس واللجان الخارجية :

اللجنة المالية والاقتصادية

لجنة وزارية أنشئت بقرار مجلس الوزراء رقم (2) لسنة 2005م بهدف دراسة وتنسيق المواضيع المتعلقة بالميزانية العامة للاتحاد، وتطوير الأداء الحكومي وعلاقات الدولة الاقتصادية مع الدول والمجموعات الاقتصادية والهيئات والمنظمات والصناديق الإقليمية والدولية بما يحقق الصالح العام لدولة الإمارات العربية المتحدة.

اللجنة العليا المشرفة على تطوير القطاع المالي

يرأسها سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، وتضم في عضويتها وزير الدولة للشؤون المالية، ووزير الاقتصاد، ورئيس مجلس إدارة المصرف المركزي، ومحافظ المصرف المركزي، ووكيل وزارة المالية، وتتولى الإشراف على وضع القواعد العامة لحماية وسلامة النظام المالي بالدولة، واقتراح القوانين والتشريعات اللازمة لتطوير القطاع المالي، وتتولى وزارة المالية سكرتارية اللجنة ومتابعة تنفيذ توصياتها وقراراتها.

مجلس تنسيق السياسات المالية الحكومية

هو مجلس أعلى لتنسيق السياسات المالية الحكومية، تم تشكيله بقرار مجلس الوزراء الموقر رقم (39) لسنة 2008م، ويرأسه وكيل وزارة المالية وتتكون عضويته من ممثلي من حكومات الإمارات وعضو من المصرف المركزي. يقوم المجلس بالإشراف على جمع البيانات والتقارير المالية الحكومية على مستوى الدولة ويعمل على اعداد السياسات المالية الحكومية. يتم رفع تقارير سنوية بأعمال مجلس تنسيق السياسات المالية الحكومية لمجلس الوزراء الموقر وتتولى وزارة المالية سكرتارية المجلس ومتابعة تنفيذ توصياته وقراراته.

المجالس واللجان الداخلية :

فريق القيادة العليا بالوزارة

هو أعلى سلطة تنفيذية بالوزارة، يرأسه معالي عبيد حميد الطاير، وزير الدولة للشؤون المالية، ويعمل على طرح ومناقشة وإصدار القرارات اللازمة في شأن البرامج والسياسات والقرارات الاستراتيجية الخاصة بالوزارة ومن أبرز إنجازاتها :

  • تطوير منهجية الحوكمة المؤسسية .
  • تطوير مشروع مركز الاتصال الآلي الموحد .
  • إعداد الهيكل التنظيمي الجديد.
  • إعداد خطة عمل لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للابتكار.
  • اعتماد التوجه الاستراتيجي لوزارة المالية للأعوام 2017 – 2021 ورفعه لرئاسة مجلس الوزراء.

لجنة إدارة الأداء بالوزارة

يرأسها معالي عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية، مسؤولة عن وضع استراتيجية الوزارة وخططها التشغيلية ومتابعة تنفيذها وتحقيق المؤشرات الاستراتيجية والتشغيلية، ورصد إنجازات الوزارة ونشرها سنوياً.

لجنة الموارد البشرية

تتبع فريق القيادة العليا ويترأسها سعادة وكيل الوزارة وتتولى مسؤولية كل ما يتعلق بالموارد البشرية في الوزارة من تدريب وتخطيط الاحتياجات من الموارد البشرية والترقيات والتعيينات والحوافز وغيرها.

 
اضافة تعليق :
سيتم المحافظة على خصوصية عنوانك البريدي
الاسم
البريدالإلكتروني
التعليق
رمز التحقق



التعليقات والاقتراحات (0)